محافظ كفر الشيخ يوجه بدراسة وضع المحافظة على الخريطة السياحية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 12:05 م
محافظ كفر الشيخ يوجه بدراسة وضع المحافظة على الخريطة السياحية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ إن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، وجه بدراسة خطة وضع المحافظة على الخريطة السياحية لوجود العديد من المناطق الأثرية والسياحية بها، وتحتاج إلى بعض التطوير لتتناسب مع العصر الحديث بالإضافة إلى توفير الإمكانيات المطلوبة لإنشاء عدد من الفنادق والمطاعم السياحية وتطوير الآثار الإسلامية أيضا لجذب السياح، مشيراً إلى أن المحافظ رصد 25 مليون جنيه لاستكمال متحف كفر الشيخ، لنقل القطع الأثرية من تل الفرعين وغيرها من المناطق الأثرية للمتحف.

 

وأضاف أبو غنيمة، لـ"اليوم السابع"، أنه وجه بالتنسيق بين إدارة السياحة بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، والمنطقة الأزهرية، وجامعة كفر الشيخ لتنظيم رحلات للمناطق الأثرية بتل الفراعين وآثار فوه وبالمناطق الأثرية بالبرلس وبلطيم.

 

وقال أبو غنيمة إن محافظ كفر الشيخ كلف مدير عام الآثار بعرض تقرير مفصل عن الأماكن الأثرية بالمحافظة ومقترحات التطوير فى كل قطاع سواء إسلامى أو فرعونى ووضع البرامج السياحية المناسبة للمحافظة، مؤكداً أن كفر الشيخ من المحافظات التى تمتلك كما كبيرا من الآثار الفرعونية والإسلامية والتى تحتاج إلى بذل الجهد للاستفادة منها للمساهمة فى زيادة الدخل القومى.

 

وأضافت رحاب المزين مدير إدارة السياحة بالمحافظة أن محافظ كفر الشيخ يولى اهتماماً كبيراً بالجانب السياحى بالمحافظة خاصة الآثار الدينية ووجه بتنظيم رحلات لطلاب المدارس لكنيسة العذراء مريم ومسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقى ولآثار فوه، وتل الفراعين بالعجوزين.

 

وقال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ إنه وجه مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس بتنظيم رحلات للطلاب خلال الفصل الدراسى الثانى للمناطق السياحية سواء للآثار الإسلامية والآثار الفرعونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة