صور.. تطوير ميدان السيدة عائشة "محلك سر".. نسبة الإنجاز 35% رغم مرور أكثر من نصف مدة التنفيذ.. انتشار الباعة فى كل مكان والمقاهى تحتل الأرصفة.. والأهالى يتشكون من التعديات: "المحافظة إيدها فى الميه الباردة"

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 09:00 ص
صور.. تطوير ميدان السيدة عائشة "محلك سر".. نسبة الإنجاز 35% رغم مرور أكثر من نصف مدة التنفيذ.. انتشار الباعة فى كل مكان والمقاهى تحتل الأرصفة.. والأهالى يتشكون من التعديات: "المحافظة إيدها فى الميه الباردة" تطوير ميدان السيدة عائشة محلك سر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المنظر العام لا يوحى بالتفاؤل فعلى الرغم من إعلان محافظة القاهرة فى أغسطس الماضى عن الانتهاء من تطوير ميدان السيدة عائشة بعد 9 أشهر بتكلفة 60  مليون جنيه، إلا أنه مر 5  أشهر حتى الآن ولم تظهر إلا اختلافات بسيطة لا تقول أن تطوير الميدان سينتهى فى موعدة كما أعلن محافظ القاهرة.

جولة "اليوم السابع" فى الميدان

ورصد "اليوم السابع" خلال جولة بميدان السيدة عائشة بالصور والفيديو، ما تم إنجازه من أعمال تطوير للميدان، حيث التقينا بعمال شركة المقاولون العرب المسئولة عن رفع كفاءة الكوبرى المعدنى "كوبرى السيدة عائشة"، حيث تم دعم الكامر الحامل للكوبرى بروافع حديدية لزيادة قوته بالإضافة إلى وضع غطاء معدنى  على سور الكوبرى من الأعلى.

 

العمل فى الكوبرى جارى ولكن ببطء شديد فمن المفترض أن يكون الشركة المسئولة عن رفع كفاءته قد إنتهت على الأقل من 50%  من أعمال رفع الفاءة، إلا أنها انتهت حتى الآن من 35%  تقريبا من أعمال الكوبرى بحسب ما أكد الاستشارى المسئول عن المشروع.

 

إنحصار أعمال التطوير فى ترميم كوبرى السيدة عائشة

الأجواء فى الميدان لا تقول أن العجلة تسير للأمام، فالبرغم من الإعلان عن تطوير الميدان وتطوير واجهاته والمساجد الأثرية الموجودة بها إلا أنه لم يبدأ العمل بعد فى أعمال ترميم تلك المساجد التى تعهدت وزارة الأوقاف بترميمها، وينحصر العمل فقط فى صيانة ورفع كفائة كوبرى السيدة عائشة.

 

إذا سرت فى ميدان السيدة عائشة ستجد انتشار كبير للباعة الجائلين فى كل مكان واعتداء صارخ من المحال الكائنة فى الميدان على الأرصفة، وصل إلى حد قيام المحال والمقاهى بعمل تندات على الرصيف والاستيلاء عليه ومنع المارة من المرور، بالإضافة لوقوف سيارات السيرفيس فى كل مكان، مما يعيق حركة المرور.

 

أعمال التطوير "فنكوش" حتى الآن

ومن المقرر أن يتم ترميم 39  واجهة مبانى بميدان السيدة عائشة، طبقا لما أعلنه الاستشارى المسئول المهندس حسان البرمبلى عن تطوير الميدان وقت وضع حجر الأساس لخطة التطوير فى بداية أغسطس الماضى، ورغم ذلك لم يتم تطوير سوى واجهة عقارين فقط حيث تم دهانهم باللون الأصفر وتم نصب شدات خشبية على عقارين آخرين بجوار مسجد السيدة عائشة.

 

 

أما بالنسبة لحديقة صلاح الدين الوقعة بالميدان والتى ستدخل فى التطوير فبدء العمل بها منذ أيام فقط، ولكن المؤسف أن الحديقة يحيط أسوارها أكشاك عشوائية مخالفة لم تحرك المحافظة ساكنا لإزالتها حتى الآن.

 

أحد الأهالى: المحافظة يدها فى المياه الباردة

وقال عدد من السكان بميدان السيدة عائشة أنه على الرغم من إعلان المحافظة عن تطوير الميدان إلا أنها لم تزيل الأكشاك المخالفة فى الميدان ولا التعديات على الأرصفة من قبل المحال بما يخدم الشركة القائمة على تطوير الميدان، قائلا: "هذا يدل على أن المحافظة إيديها فى المياه الباردة مشفناش الحى نزل عمل حملة للإشغالات الموجودة فى كل مكان".

 

المسئول عن تطوير كوبرى السيدة عائشة: أنجزنا 35%

من جانبه، أكد المهندس أحمد كمال، المشرف على تنفيذ أعمال رفع كفاءة الهيكل المعدنى لكوبرى السيدة عائشة، أن حجم ما تم إنجازه فى اعمال رفع كفائة الكوبرى بلغ 35 %  تقريبا، مشيرا إلى أن العمل يجرى على قدما وساق لإنجاز العمل قبل الموعد المحدد له.

 

وأضاف كمال لـ"اليوم السابع" خلال تواجده بميدان السيدة عائشة، إن الشركة ضاعفت طاقم العمل ليعمل ورديتان، لافتا إلى أنه تمت الموافقة على غطاء السور العلوى للكوبرى ليكون ذو طراز إسلامى ليتماشى مع القيمة التاريخية للميدان، مشيرًا إلى أنه من المحتمل يتم الافتتاح منتصف العام القادم.

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة