4 أزمات تضرب الفراعنة قبل المونديال.. الصيام وتأثيره على معسكر الإعداد.. وجود نقص فى بعض المراكز.. غياب الأساسيين عن المباريات الرسمية مع أنديتهم.. والضغط على كوبر لتغيير طريقة اللعب

الأحد، 03 ديسمبر 2017 02:18 ص
4 أزمات تضرب الفراعنة قبل المونديال.. الصيام وتأثيره على معسكر الإعداد.. وجود نقص فى بعض المراكز.. غياب الأساسيين عن المباريات الرسمية مع أنديتهم.. والضغط على كوبر لتغيير طريقة اللعب حفل قرعة كأس العالم
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ظهرت فى الأفق بعض الأزمات التى ستواجه المنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، قبل انطلاق مشوار الفراعنة فى كأس العالم بروسيا 2018.. وكانت القرعة أوقعت مصر فى المجموعة الأولى بجانب كل من روسيا وأوروجواى والسعودية.

الصيام

أول الأزمات هى إقامة معسكر إعداد الفراعنة الأساسى والأخير قبل المونديال، خلال شهر رمضان المعظم، حيث سينطلق المونديال يوم 14 يونيو المقبل، ما يعنى أن معسكر الاعداد سيكون خلال شهر رمضان الكريم.

المنتخب

ويخشى الجهاز الفنى للفراعنة من أن يتأثر اعداد الفراعنة بالصيام قبل المونديال، وبالتالى تأثير ذلك على مستوى الفريق فى المونديال، لذا أكد هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، إن مجلس الجبلاية قرر التعاقد مع خبير تغذية خاص لمنتخب مصر، بسبب الاستعداد لكأس العالم 2018، مضيفا أن الاتحاد سيتعاقد مع خبير تغذية، لإقامة فترة الإعداد لكأس العالم خلال شهر رمضان، حيث إن الصيام يؤثر سلبًا على حالة اللاعبين، وهو ما يحاول مسئولو الجبلاية تفاديه.

الثغرات

أما الأزمة الثانية، فهى وجود نقص فى بعض المراكز فى تشكيل المنتخب الوطنى، ورغم أن الجهاز الفنى للفراعنة حاول البحث عن لاعبين لتدعيم هذه المراكز طوال الفترة الأخيرة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

لاعبو المنتخب

ويأتى على رأس هذه المراكز التى تحتاج للتدعيم، مركز المهاجم الصريح وكذلك الظهير الأيسر، والمدافع المساك، ورغم تجربة بعض اللاعبين فى هذه المراكز لكن دون جدوى، لتستمر الأزمة كما هى قائمة قبل المونديال.

الأساسيين

أما اللاعبون الأساسيون، فيمثلون أيضا أزمة للمنتخب قبل المونديال فى ظل ابتعاد بعضهم عن المشاركة الرسمية مع أنديتهم فى الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم شريف اكرامى وصالح جمعه وعمر جابر، وهو ما يجعل الجهاز الفنى فى حيرة بسبب استدعائهم أو البحث عن بدائل.

لاعبو الفراعنة

وتحدث كوبر عن غياب شريف إكرامى حارس الأهلى عن المباريات حاليا، قائلا: "غياب أى لاعب عن المباريات مع ناديه يتسبب فى مشكلة للمنتخب.. وهناك عدد دقائق معينة لا بد أن يحققها اللاعب مع ناديه قبل ضمه لكل معسكر.. وإذا لم يحققها نبحث عن بديل له".

طريقة اللعب

رفض هيكتور كوبر مطالب تغيير طريقة اللعب فى المونديال، وأكد أنه لن يغير طريقة اللعب الخاصة بالمنتخب فى مونديال روسيا 2018، وقال كوبر، إنه سيحاول تحسين أو تطوير الطريقة، بحيث يحاول المنتخب تقديم كرة ممتعة للجماهير فى المونديال.

الفراعنة

وإختتم الأرجنتينى حديثه مؤكداً أن النتائج أهم بكثير من الأداء حيث أنه يرى أن الناس تكون سعيدة عندما نحقق الفوز، لكن لا يكونوا سعداء عندما نلعب كرة ممتعة ولا نفوز ولذلك الناس سعيده فهو حقق الفوز فى 75% من المباريات التى خاضها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة