"الأرصاد": ساعات سطوع الشمس تبدأ فى الانخفاض.. تحذيرات شديدة من الشبورة المائية "الضبابية" على برج العرب ووسط سيناء وشمال الصعيد.. وأحمد فاروق: "المرور" قد تلجأ لغلق بعض الطرق الصحراوية خلال الشبورة

الأحد، 03 ديسمبر 2017 06:00 ص
"الأرصاد": ساعات سطوع الشمس تبدأ فى الانخفاض.. تحذيرات شديدة من الشبورة المائية "الضبابية" على برج العرب ووسط سيناء وشمال الصعيد.. وأحمد فاروق: "المرور" قد تلجأ لغلق بعض الطرق الصحراوية خلال الشبورة حالة الطقس - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلى الحقيقى نحو فصل الشتاء، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فترات سطوع الشمس خلال اليوم بدأت فى الانخفاض مقارنة بفترات البرد، مؤكدة أنه كلما اقتربنا إلى نهاية فصل الخريف فإن درجات الحرارة سوف تستقر عند معدلاتها الباردة الطبيعية خلال هذه الفترة.

 

الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية
 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية الكثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق من الجمهورية وهى "برج العرب وشمال الصعيد ووسط سيناء"، مما يؤثر بالسلب على الرؤية الأفقية على الطرق العامة والصحراوية القريبة من هذه المناطق؛ مما قد يؤدى لغلقها من قبل الإدارة العامة للمرور فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الباكرة من صباح اليوم التالى.

 

ونصح عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، المواطنين بتجنب السفر خلال هذه التوقيتات خاصة من اليوم وحتى غدا الاثنين؛ وذلك لأن الفترة الحالية تشهد تكونا كثيفا لهذه الشبورة المائية بالمناطق المذكورة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، بينما يستقر الطقس مائل للدفء على شمال البلاد دافئ على جنوب البلاد اليوم.

 

وأشار أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة بداية من غد الجمعة ليسود طقس دافئ على معظم أنحاء الجمهورية نهارا مائل للبرودة ليلا.

وأكد فاروق، أنه مع القرب من فصل الشتاء تبدأ ساعات سطوح الشمس تقل وفترات الليل تزيد فالأوقات التى تحمل درجات حرارة أقل ستكون أكبر من الفترات الدافئة خلال الفترة القليلة المقبلة، قائلا: "هذا يؤهلنا لبدء التعامل مع الملابس الشتوية نوعا ما، أما الأمطار فهى خفيفة مقصورة على السواحل الشمالية". 

 

وطالب مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بالحرص فى الملابس نهاية اليوم وخلال الفترات الليلية والساعات المتقدمة من النهار، مشيرا إلى أن درجات الحرارة تبدأ فى الانخفاض قبل المغرب مباشرة، قائلا: "عليكم البدء فى إخراج الملابس الشتوية".

 

فى سياق متصل يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة على كافة الأنحاء نهارا مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره، ويستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتى تصل لحد الضباب على بعض الطرق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 28 درجة، والصغرى 15 درجة والإسكندرية 25 للعظمى والصغرى 13 ومطروح 12 للصغرى والعظمى 22.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، وحالة الرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف، أما حالة الرياح السطحية شمالية غربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة