محافظ جنوب سيناء يختتم فعاليات بينالى شرم الشيخ الدولى

الأحد، 03 ديسمبر 2017 03:27 ص
 محافظ جنوب سيناء يختتم فعاليات بينالى شرم الشيخ الدولى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مساء أمس السبت فعاليات بينالى شرم الشيخ الدولى للفنون والذى أقيم تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والفنان جمال مليكة المشرف العام وقوميسير عام البينالى والدكتورة سماء يحيى، المشرف العام المساعد، وشذى حسن، مستشارا فنيا، وإشراف لجنة التحكيم برئاسة الشاعر والأديب جمال القصاص وأنطونيو بيدرتى وجمال مليكة وشذى يحيى.

أقيم المهرجان بعنوان "صرخة ضد الإرهاب" بمشاركة 50 فنانا وفنانة تشكيليين، بالإضافة لفنانين من انجلترا والكويت ومصر ومشاركة من طلبة مدرسة أيليت الدولية بالقاهرة، وذلك فى الفترة من 26 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر.


وأكد فودة في كلمته أن البينالي نجح نجاحا باهرا وساعد توصيل رسالة للعالم من أرض السلام شرم الشيخ، حيث أنه يدعو لنبذ العنف والكراهية ، وزرع الحب والتسامح فى القلوب، ورؤية الجمال والإحساس به فى كل ما خلق الله وأبدع على هذه الأرض الطيبة.

 

وطالب المشاركين بأن يكونوا بمثابة سفراء لبلادهم ويقوموا بنقل صورة مشرفة من قلب مدينة السلام شرم الشيخ الساحرة، لتزداد جمالا وتألقا ونقل الحقيقة الموجودة على أرض شرم الشيخ من أمن وأمان.


ومن جانبهم أعرب الفنانون عن سعادتهم بوجودهم فى شرم الشيخ، وأكدوا أن ما رأوه غير صورتهم الذهنيه التي تبلورت من وسائل الاعلام وما يروه بالصحف والوسائل المسموعة والمرئية وأكدوا على عودتهم مرة أخرى وطالبوا بأن يعقد البينالى سنويا بشرم الشيخ، كما تقدموا بالشكر للمحافظ والعاملين بالمدينة وأكدوا على نبذهم كفنانون للعنف والإرهاب وعلى الوقوف ضد الإرهاب ومساندة مصر فى كل ما تتخذه من قرارات ضد الإرهاب والقضاء عليه واجتثاثه من جذوره ومحاربته بشتي الطرق وأنهم شعروا بالأمن والأمان التام خلال فترة وجودهم فى شرم الشيخ .


وفاز بالمركز الأول بيالبينالى الفنان الإيطالى جيوزبى إليزانى وأكد أن التكريم ليس لشخصه ولطن للفن الفنانين والبينالى، كما فاز 14 فنانا من مصر والكويت وإيطاليا وطالبين من المدرسة الدولية.


وقام المحافظ بتكريم جميع المشاركين بالبينالى بالهدايا التذكارية، كما قام بتكريم 6 من ملكات جمال ألمانيا المشاركات كضيفات شرف فى ختام البينالى، بمناسبة وجودهم بمسابقة ملكات جمال فى شرم الشيخ.


وشارك فى البينالى فنانين من إيطاليا منهم "أربوستى بير أنجيلو، أنطونيو بيدرتى، إلينا سبادا، أكيللى كوادرينى، نيكولا باديا، باولو بونيتو، كارمينى فرانكو، جيوزبى كوزنسا، لاورا تزانى، كلاوديا كورو، أليو كارنفالى، دانيلا كازاديديو، ويلى بونين، أننا ماريا رودجى، جيوزبى إليزانى، ماريلا مارتينيلى، كريستينا التوبيلى، ميكيلى، إيننو، دانيلا كالفابيترو، لوتشانا تزباريلا، فابريتسو تشيكالى وى "من الكويت عبد الرض باقرو عبد العزيز آرتى.

 

ومن إنجلترا "انناليزا كولومبارو، أنا ماريا زيندروسكى، برى أندروس، كريستفر لاسوار، سارا كاروزونى، لارا ماتساريولو

 

بينما شارك من مصر "عفت حسنى، جمال لمعى، إبراهيم الطنبولى، وائل حسين، يونس حسن يونس، محمد المسلمانى، وليم صفوت، هدى فكرى، هدى سعيد.

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أثناء ختام معرض بنالى بشرم الشيخ
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أثناء ختام معرض بنالى بشرم الشيخ

 

 أحد الفنانين الإيطاليين يعرض للوحات الفنية
أحد الفنانين الإيطاليين يعرض للوحات الفنية

 

محافظ جنوب سيناء يكريم الفنان الإيطالى
محافظ جنوب سيناء يكريم الفنان الإيطالى

 

محافظ جنوب سيناء يكرّم ملكات الجمال بشرم الشيخ
محافظ جنوب سيناء يكرّم ملكات الجمال بشرم الشيخ

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة