س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جامعة المنوفية منذ نشأتها ؟

السبت، 30 ديسمبر 2017 03:22 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جامعة المنوفية منذ نشأتها ؟ جامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت جامعة المنوفية، منذ نشأتها منذ ما يقرب من 43 عاما، أن تحقق حالة من الارتقاء بالطلاب، وتقديم خدمة تعليمية متميزة، وتستطيع الآن أن تلبي خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية لأبناء هذا الإقليم والأقاليم المجاورة بالشكل المكتمل إلى أن وصلت قوتها إلى 27 كلية.

س : متى تم إنشاء الجامعة وكم كان عدد طلابها وأعضاء هيئة التدريس ؟ 


أنشئت جامعة المنوفية عام 1976 وكان عدد طلابها 9500 طالب وطالبة فى المرحلة الجامعية الأولى، وأصبح اليوم يزيد عن 80 ألف طالب وطالبة، كما كانت الجامعة تضم 214 عضو هيئة تدريس، وأصبحت تضم الآن أكثر من 4 آلاف عضو هيئة تدريس، وكانت تضم 372 عضواً من الهيئة المعاونة، وأصبحت تضم اليوم أكثر من 2000 عضو من الهيئة المعاونة.

س: ماذا عن التعليم المفتوح ؟ 


بلغ عدد الطلاب المقيدين بالتعليم المفتوح للعام الحالى 4685 طالبا وطالبة، كما بلغ عدد الطلاب المقيدين بمرحلة الدراسات العليا قرابة الـ15 طالبا وطالبة.  

س: ماذا عن الكيات الجديدة التى تم إضافتها ؟ 


تم إضافة سبع كليات جديدة وهى " التربية الرياضية والعلوم الطبية التطبيقية في العام الجامعى 2015 -2016والطب البيطري والصيدلة في العام الجامعى 2016-2017كما تستعد الجامعة الآن في بدء الدراسة في العام الجامعى القادم 2018-2019بأحدث ثلاث كليات تم إنشاؤها وهى: كليات الطفولة المبكرة والإعلام والأسنان ليصل إجمالى كليات الجامعة ومعاهدها إلى واحد وعشرين كلية ومعهد .

س : كيف تم الاهتمام بكلية الطب ؟ 


تم الاهتمام بكلية الطب من خلال إنشاء 3 مدرجات بكلية الطب بتكلفة 13 مليون جنيه لاستيعاب الزيادة المطردة في الطلاب، وتم تجهيز معملين بقيمة 2.1 مليون جنيه. 

س : ماذا عن كلية الحاسبات والمعلومات الجديدة ؟


أوشك الانتهاء من مشروع كلية الحاسبات والمعلومات الجديدة، بعد 15 عاما من البدء بها، بتكلفة تقترب من 100 مليون جنيه.

س: ماذا عن خطة استيعاب المجمع الطبى بالمنوفية ؟ 


تم الانتهاء من بناء مبنى على مساحة 2400 متر مربع بارتفاع 8 أدوار علي مساحة 20 ألف متر مربع بالمجمع الطبى لاستيعاب كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية طب الأسنان، وكلية الطب؛ وجار تجهيزه بتكلفة 100 مليون جنيه، وتمت الموافقة من حيث المبدأ على إدراج المشروع الفرعى للمعهد الفنى للتمريض بمنشآة سلطان بخطة جامعة المنوفية وتعزيزه بمبلغ 12 مليون جنيه، حيث تبرع أحد رجال الأعمال الكرام بقطعة أرض 2900 متر وهيكل خرسانى يتكون من خمسة أدوار.

س: ماذا عن أسطول النقل بالجامعة ؟ 


تم تحديث وسائل النقل بالجامعة وذلك بتزويدها بأسطول من الأتوبيسات الجديدة من الموارد الذاتية للجامعة بقيمة 9340 جنيها. 

س: مستشفى الأورام من أهم المستشفيات ، كيف تم الاهتمام بها ؟ 


تم تعلية مستشفى الأورام بدورين  بمساحة ألف متر مربع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى، وتجهيز المستشفى بمعمل خطى عالى القدرة ومخطط ثلاثى الأبعاد بقيمة 50 مليون جنيه بتبرع كريم من أصحاب العطاء، وقد تلقت الجامعة دعما إضافيا سخيا من معالى وزير التعليم العالي بمبلغ 20 مليون جنيه لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية.  

س: وماذا عن مستشفى الطوارئ؟ 


تم إضافة 3 أدوار لمستشفى الطوارئ على مساحة 2000 متر مربع بتكلفة 10 ملايين جنيه، كما تم الانتهاء من تشييد مبنى سكنى للطلاب، والانتهاء من حمام السباحة والملاعب المكشوفة.

س: كيف تم الاهتمام بكلية الزراعة بالجامعة ؟ 


تم الانتهاء من توسعات كلية الزراعة بمزرعة الراهب، ومزرعة طوخ طنبشا، وترميم معامل الكلية وحظائر الحيوانات والدواجن بتكلفة 35 مليون جنيه.

س : ماذا عن كلية الطب البيطرى ؟ 


قاربت كلية الطب البيطرى من الانتهاء من استكمال المبنى الخاص بها بإنشاء دورين أعلى المبنى القائم شاملاً المعامل.

س: ماذا عن المستشفيات الجامعية ؟ 


تم إنشاء مبنى مجمع العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية بقيمة إجمالية 80 مليون جنيه على مساحة 2000 متر مربع. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة