المتهمون بسرقة الدراجات البخارية بالمنوفية: "السرقة أكل عيشنا"

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 09:27 ص
المتهمون بسرقة الدراجات البخارية بالمنوفية: "السرقة أكل عيشنا" المتهمان والمضبوطات
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"السرقة أكل عيشنا" عبارة تجسد سيناريو السرقات التى تعرض له العديد من المواطنين بعد سرقة دراجات بخارية ومركبات توك توك بالعديد من المناطق، دون أى اكتراث بما ستخلفه هذه السرقة على صاحبها، والتى تمثل هذه المركبة بالنسبة له مصدر لقمة عيشه، وتمكنت وحدة مباحث مركز شبين الكوم، بمديرية أمن المنوفية، من القبض على تشكيل عصابى لسرقة الدراجات البخارية.

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد بتقدم عدد من المواطنين ببلاغات تفيد بسرقة الدراجات البخارية بالعديد من الأماكن، ومطالبات بسرقة القبض على المتورطين فى هذه الأعمال للحد منها . 

وعلى الفور، شكل العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى، فريقا للبحث ضم كل من، الرائد أحمد شمس رئيس مباحث مركز شبين الكوم، وضباط مباحث المركز، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام لمحاصرة المتهمين والقبض عليهم. 

وردت معلومات إلى مديرية أمن المنوفية، مفادها قيام كل من "ت. ا. ك" 33 سنة،عاطل، سبق اتهامه في 4 قضايا ما بين إصابة خطأ وهتك عرض، أخرها القضية رقم 1441 جنح مستأنف شبين الكوم لسنة 2014، بإصابة خطأ، و"و. إ. ا" 30 سنة، عاطل سبق اتهامه فى 2 قضية خيانة أمانة، أخرهما القضية رقم 7343 جنح مستأنف مركز شبين الكوم لسنة 2015 "تبديد"، و"م. ح. ع" 28 سنة، عاطل ومقيمين دائرة مركز شبين الكوم بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية.

عقب تقنين الإجراءات، تم تحديد مكان المتهمين، وتمكنت القوات من القبض عليهم متلبسين بإحدى وقائع السرقات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب العديد من الوقائع التى قاموا بها خلال الفترة الأخيرة، معللين ذلك بحاجتهم للمال دون أن يكون لهم طريق آخر، وأنهم يرصدون ضحيتهم قبل سرقة الدراجة أو التوك توك، والتأكد من عدم تواجده فى توقيتات معينة ليتمكنوا من سرقتها والفرار بها، وبيعها إما قطع غيار أو على حالتها بسعر رخيص يصل فى بعض الاحيان إلى 500 جنيه للدراجة البخارية و1000 جنيه للتوك توك .

واعترف المتهمون، بارتكابهم عددا من الوقائع، وهى واقعة سرقة توك توك بالمحضر رقم 10549 لسنة 2013 بقسم ثان المحلة بالغربية، ببلاغ من "أحمد جمال محمد"، واقعة سرقة توك توك بمركز أشمون بالمحضر رقم 25644 جنح مركز أشمون لسنة 2017، ببلاغ من " جمال عماد مهدى "، وواقعة سرقة دراجة نارية بمركز بنها قليوبية بالمحضر رقم 20024 جنح مركز بنها بالقليوبية لسنة 2013 ببلاغ من " هانى محمود جودة "، وواقعة سرقة توك توك بقسم ثان المحلة غربية بالمحضر رقم 7124 جنح قسم ثانى المحلة بالغربية لسنة 2016 ببلاغ من " محمد درويش محمد "، وواقعة سرقة دراجة نارية بمركز الباجوربالمحضر رقم  10110جنح مركز الباجور لسنة 2017 ببلاغ من " محمد سعيد محمود"، وواقعة سرقة دراجة نارية بمركز شبين الكوم بالمحضر رقم 1441 جنح مركز شبين الكوم لسنة 2017 ببلاغ من "مينا عادل صموئيل"، وواقعة سرقة دراجة نارية بمركز الباجور بالمحضر رقم 17724 جنح مركز الباجور لسنة 2015 ببلاغ من محمد عبدة عبدالعظيم"، وبإرشادهم تم ضبط المسروقات والتحفظ عليها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 15155 جنح مركز شبين الكوم . 

وبعرض المتهمين على المستشار محمد إمام رئيس نيابة بندر شبين الكوم، اعترافوا تفصيليا بالوقائع التى قاموا بها، معللين ذلك بأنهم ليس لديهم أى عمل يكتسبون منه، سوى هذا العمل، وأن هذا العمل هو مصدر رزقهم، وجاء قرار النيابة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات. 

التشكيل-العصابى-والمسروقات-بالمنوفية
التشكيل-العصابى-والمسروقات-بالمنوفية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة