ضياء رشوان للنواب: ننتظر قرارات إيجابية من النائب العام بشأن حقوق الإنسان

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 06:04 م
ضياء رشوان للنواب: ننتظر قرارات إيجابية من النائب العام بشأن حقوق الإنسان ضياء رشوان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن هناك محاولات لجر مصر إلى محاكم دولية في ضوء وقائع غير صحيحة كالاختفاء القسرى و التعذيب في السجون، كما قالت هيومان رايتس ووتش في تقاريرها على غير الحقيقة.
 
و أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات  : " ننتظر من النائب العام قد اتخذ قرارات حاسمة في شأن حقوق الإنسان،  وأن الهيئة بصدد تأسيس وحدة خاصة بملف حقوق الانسان بالتعاون مع محمد فائق .
 
و أضاف "رشوان" في كلمته بالحوار المفتوح مع نواب البرلمان بلجنة العلاقات الخارجية المنعقد الآن، أن الهيئة العامة للاستعلامات، دورها نقل الحقائق و توضيح الصورة الصحيحة عن مصر بالتعاون مع كافة الهيئات و المؤسسات، متابعا : " لو كان هناك مشكلات بالداخل يجب العمل علي حلها، لأننا نتعامل بمصداقية".
 
 
 
و تابع ضياء رشوان، : " أخبرنا هيومان رايس وتش، بأنهم يزعمون أن هناك 19 حالة تعذيب ، لو أنهم يريدون تقويمنا فليقدموا ما رصدوه للنائب العام، أما لو كان غرضهم تشويهنا فاستمروا في نشر المعلومات المجهلة، و عندما ردت الهيئة علي آخر تقرير لهم بشكل مهني ، لم يردوا أبدا ".
 
 
 
و تابع : " قالوا إن هناك تعذيب وصل إلي نزع أظافر متهمين هم الآن خارج السجون، ورغم أن التئام ذلك يأخد سنوات، لم يرفقوا صورة واحدة بالتقرير"، مؤكدا أن الدولة الآن تهتم بشكل كبير بملف حقوق الإنسان، وهناك توجه لإعادة العلاقات بالمنظمات الدولية الخاصة بالأمم المتحدة. 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة