و يبحث مع مسئولى بنك الطعام تنفيذ مبادرة سكن كريم

محافظ المنيا يبحث تقنين حالات تعذر إزالتها على أرض أملاك الدولة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:46 ص
محافظ المنيا يبحث تقنين حالات تعذر إزالتها على أرض أملاك الدولة اجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث عصام البديوى ، محافظ المنيا عدداً من الطلبات المقدمة من المواطنين لتقنين أوضاعهم على الأراضى أملاك الدولة ، يأتى هذا بعد تفويض وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، وصدور قرار دورى من مجلس الوزراء والذى يفوض بموجبه المحافظين فى التصرف فى الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة والخاضعة لولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعى .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة، بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد رمضان محمد وكيل وزارة الإسكان، والمهندس عاطف طه مدير إدارة الأملاك بالمحافظة، وعدد من رؤساء المراكز والمدن.

كلف المحافظ خلال اللقاء إدارة الأملاك بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن لوضع علامات حدودية فاصلة بين مراكز المحافظة على الطريق الصحراوى الشرقى والغربى ، بما لا يدع مجالاً للتداخل بينهم مع الإحداثيات الواضحة.

كما ناقش المحافظ إجراءات التقنين لبعض الحالات التى تعذر إزالتها فى مراكز المحافظة على أرض أملاك الدولة، ووجه المحافظ مدير إدارة أملاك الدولة بالرجوع إلى وزارة البترول لمعرفة القوانين الضابطة لإقامة محطة للمواد البترولية من قبل واضعى اليد على أراض بالصحراوى الغربى وقد قاموا بتقنين أوضاعهم، ويطالبون بإقامة محطة مواد بترولية فى جزء من المساحة.

كما ناقش المحافظ تقدير مقابل حق الانتفاع ببعض أراضى أملاك الدولة تتيح لعدد من المواطنين إقامة مشروعات صغيرة ، إضافة إلى تقدير قيمة مقابل الانتفاع للأراضى الفضاء، وتحديد قيمة سعر المتر المربع للمساحات المقام عليها مبانى ومشروعات .

على جانب آخر استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، وفد مبادرة سكن كريم، برئاسة المهندسة شيرين عقل رئيس مجلس إدارة بيت الخير ومدير مشروع تطوير القرى ببنك الطعام المصري، لمناقشة تنفيذ أعمال مبادرة سكن كريم والتى أطلقتها وزارة التضامن بجميع المحافظات، بحضور محمد سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

أكد عصام البديوى فى بيان، على أهمية الارتقاء بمستوى القرى من خلال دعم كافة المشروعات التى تهدف إلى تحسين نوعية الحياة فيها وخاصة جهود المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وإتاحة كافة العوامل لإنجاح جميع المبادرات التى تهدف للصعود بالقرى وتنميتها.

وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لرصد الحالات الأولى بالرعاية والمعوقات فى القرى المستهدفة ولوضع الحلول لها والمساهمة فى إحداث عملية تنمية لأهل تلك القري.

من جانبها أوضحت شيرين عقل أن المبادرة تستهدف تطوير قرية كفر مهدى بمركز العدوة، والتى تتضمن تعريش عدد 39 منزل، وتوصيل عدد 422 وصلة صرف صحي، وعدد 4 وصلات مياه، للحالات الأولى بالرعاية بالقرية، وكذلك قيام بيت الخير بتنفيذ قافلة بيطرية لتطعيم عدد 500 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، بالإضافة إلى قوافل طبية وقوافل خير وزراعة أشجار مثمرة.

وأضافت بأن عملية التطوير تبدأ من معرفة المشاكل التى تواجه القرية وتحديد الأولوية لحلها من خلال المنسقين التنفيذيين واللجنة المجتمعية وأيضا عمل دراسة تحليلية وافية لجميع المشاكل واحتياجات الأفراد فى القرية وتحديد المشروعات التى يمكن تنفيذها ودراسة الميزانية المقترحة لكل مشروع أو مبادرة يتم تنفيذها .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة