البورصة خالية من أموال الإرهاب..

مراجعة "قوائم الارهاب" تكشف عدم وجود تعاملات لهم بسوق المال خلال 2017

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:00 م
مراجعة "قوائم الارهاب" تكشف عدم وجود تعاملات لهم بسوق المال خلال 2017 محمد فريد رئيس البورصة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت إدارتا البورصة ومصر المقاصة خلال الفترة الماضية، مراجعة لكافة المدرج أسمائهم بالقوائم الإرهابية سواء الصادرة من لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، أو التى تصدرها دول الرباعى العربى، للتأكد من وجود تعاملات لهم من عدمه بسوق المال المصرى.

 

وكشف مصدر مسئول بسوق المال، عن نتائج  المراجعة التى أجريت على مدار الأسبوعين الماضيين، وكشفت عن عدم وجود أى تعاملات للمتورطين فى العمليات الإرهابية أو تمويلها بسوق المال المصرى خلال عام 2017، مضيفاً أن عدد أسماء المتورطين فى تلك العمليات، وتم مراجعة تعاملاتهم بسوق المال تجاوز 100 فرد أو مؤسسة.

 

وتابع أن آخر تلك المراجعات كانت للقائمة التى أصدرتها لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة، يوم الجمعة الماضية، وقررت التحفظ على أموال 14 عنصراً من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

وذكر المصدر، أنه سيتم إتخاذ ما يلزم من إجراءات فى حدود المسئولية القانونية فيما تضمنه كتاب لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان مع التحقق من أنه لا توجد ثمة تعاملات لتلك العناصر المذكورة بأى صورة من صور التصرف سواء بالأصالة أو الوكالة أو التفويض أو كمالك مستفيد.

 

وضمت القائمة الأخيرة كلاً من سمية عصام الدين محمد العريان - أسماء عصام الدين محمد العريان - إبراهيم عصام الدين محمد العريان - سارة عصام الدين محمد العريان - أية الله السيد عبد الفتاح عنان - عمر أحمد جابر إبراهيم الحاج - أحمد جابر إبراهيم محمد الحاج - ياسر جابر إبراهيم محمد الحاج - سامح حسن محمد المهدى - فاطمة فضل سيد رزق - محمد عبد الناصر فؤاد صقر - محمد أسامة شمس الدين رسلان - عمر محمد جمال الدين محمد ثابت توفيق - محمد تاج الدين حسن حسين شلبى ، و شركة ISERV لحلول تكنولوجيا المعلومات بالمعادى- القاهرة.

 

ونص قرار اللجنة التحفظ على الأفراد والشركات والكيانات، يشمل المنع من التصرف فى كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة وأموالهم السائلة سواء كانت مملوكة لهم ملكية مباشرة أو غير مباشرة، وكذا منعهم من التصرف فى كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو الأوراق المالية أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أى من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزى المصرى.

 

ومنذ يونيو الماضى أصدرت دول الرباعى العربى 3 قوائم للكيانات الإرهابية، ففى التاسع من يونيو أصدر أول قائمة تضم 12 كيانا و59 شخصا ضمن المتورطين فى دعم الإرهاب، ومع تعنت تميم بن حمد، أمير قطر، وإصراره على دعم الإرهاب، أصدرت دول الرباعى العربى قائمة ثانية فى 24 يوليو الماضى تضم 9 كيانات و9 أشخاص آخرين، ومع التصعيد القطرى المستمر أصدرت البلدان العربية قائمة جديدة يوم 22 نوفمبر الماضى، ضمت كيانين و11 شخصا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة