وزير قطاع الأعمال: شركات المقاولات فى القطاع تنفذ تعاقدات بأسعار منذ 15 عام

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 03:13 م
وزير قطاع الأعمال: شركات المقاولات فى القطاع تنفذ تعاقدات بأسعار منذ 15 عام الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام أن شركات المقاولات بقطاع الأعمال العام لا تحقق المطلوب منها، لافتا إلى أنه قد يكون هناك بعض الأرباح بها لكن تلك الأرباح لا تخرج عن النشاط الرئيسى لتلك الشركات، موضحا أن شركات المقاولات مازالت تنفذ تعاقدات بأسعار قديمة جدا منذ 15 عام وكانت تلك الأعمال متوقفة ومطلوب استكمالها بالأسعار القديمة.

 كما أوضح وزير قطاع الأعمال العام أنه على الرغم من إصدار قانون تعويضات المقاولين إلا أن شركات القطاع العام تُعانى مثل القطاع الخاص فى تحصيل مستحقاتها.

 وفيما يتعلق بالشركة المتحدة للإنتاج الداجنى أوضح الشرقاوى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع وزير الزراعة لدراسة جدوى إعادة تشغيل الشركة بعد أن كانت تحت التصفية منذ 15 عام، مؤكدا أنه إذا كان هناك جدوى سيتم إعادة تشغيلها.

 وأكد الوزير فى الوقت ذاته قائلا "الصورة مش وردية وهناك شركات خاسرة، الشركات الرابحة يبلغ عددها 72 من أصل 121 شركة، هناك مجموعة خاسرة ولا أنكر ذلك، وهناك أيضا خطة واضحة للتعامل مع هذه الشركات إلا أن هناك أمور خارجة عن إرادة الوزارة مثل الشركة القومية للأسمنت".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والأسئلة الموجهة لوزير قطاع الأعمال العام.

 

 

 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة