تعرف على تفاصيل مبادرة محافظ البحيرة لترشيد إستهلاك مياه الشرب بالمحافظة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:42 ص
تعرف على تفاصيل مبادرة محافظ البحيرة لترشيد إستهلاك مياه الشرب بالمحافظة اليوم السابع تحاور محافظ البحيرة
البحيرة جمال أبو الفضل – ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على أنه انطلاقا من دور المحافظة فى ترشيد إستهلاك المياه و الكهرباء  فقد اختارت المحافظة تطبيق أسلوب جديد لتنبية المواطنين ولترشيد استهلاك المياه بصورة فعلية وذلك عن طريق مشروع مركزى ينفذ عمليا حاليا مختلف عن طرق الترشيد و الدعايا للترشيد المستعملة سابقا. 
 
وأضافت محافظ البحيرة بصفتى خبيرة فى شئون المياه وكنت رئيسة لمجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، لم أقف مكتوفة الأيدى نحو ترشيد مياه الشرب فهذا المشروع يرتكز على إستخدام  مرشدات لاستهلاك المياه يتم تركيبها على حنفيات المياه المختلفة و كذا الأدشاش  إن وجدت  ، علماً بأن هذه المرشدات للاستهلاك تقلل بنسبة ما بين 30% الى 40  %. 
 
وأضافت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " أنها  توريد 500 قطعة من هذه المرشدات ، وتم اختيار بعض الأماكن لتجربة فاعلية هذه المرشدات. 
 
وتم إختيار 5 أماكن هى  مبنى الديوان العام لمحافظة البحيرة - مبانى المعهد الطبى بدمنهور -  مكتبة مصر العامة بدمنهور  - نادى الألعاب الرياضية بدمنهور  - مسجد التوبة بدمنهور ثانى أقدم مسجد فى أفريقيا . 
 
وأوضحت محافظ البحيرة أن خطوات تنفيذ المشروع هى :
 
1- حصر عدادات المياه الخاصة بالاماكن المختارة لتطبيق المشروع عليها ، وتم التأكد من أن العدادات تعمل حتى يمكن تحديد كمية الماة المستهلكة قبل تركيب و الحدات المرشدة ، وتم اصلاح و تغيير بعض العدادات التى بها اعطال او لا تعمل.
 
2- شراء 800 قطعة من المرشدات المختلفة ( مرشدات ل 3 لتر /دقيقة  -مرشدات 6 لتر / دقيقة  )  الخاصة بالحنفيات والخلاطات و الأدشاش  .
 
3- حصر حنفيات المياه  والخلاطات و الأدشاش  بهذه الاماكن المختارة لتجربة المشروع .
 
4- قراءة العدادات بعد اصلاحها أو إعادة  تركيب غيرها  و لمدة شهر لحساب الاستهلاك الشهرى من المياه  و تم تركيب الوحدات المرشدة للاستهلاك .
 
5- أخذ قراءة العدادات بعد شهر من تركيب المرشدات و حساب نسبة الترشيد  فى الاستهلاك .
 
6- تدل المؤشرات على انخفاض الاستهلاك اليومى  من المياة  بالاماكن  التى  تم  تركيب القطع المرشدة بها  بنسب تتراوح بين 20%  الى  35%.
 
7- جارى  حاليا  تنفيذ المبادرة  بجميع المصالح الحكومية بنطاق المحافظة و دعوة المواطنين لاستخدام هذه المرشدات بالمنازل  و المصانع و غيرها . 
 
المحافظ-مع-محرر-اليوم-السابع
المحافظ مع محرر اليوم السابع

اليوم-السابع-تحاور-محافظ-البحيرة (2)
اليوم السابع تحاور محافظ البحيرة

محافظ-البحيرة
محافظ البحيرة

محافظ-البحيرة-تتحدث-لليوم-السابع
محافظ البحيرة تتحدث لليوم السابع

محافظ-البحيرة-مع-مدير-مكتب-اليوم-السابع
محافظ البحيرة مع مدير مكتب اليوم السابع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة