صور.. المرور يعيد فتح الطرق المغلقة بسبب الشبورة.. ويسحب الكثافات الناتجة عن الإغلاق بالمحاور الرئيسية.. ويجرى عمليات تفويج للسيارات بالطرق السريعة لتجنب المصادمات.. ويخصص خطوط ساخنة للإبلاغ عن الأعطال

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:19 ص
صور.. المرور يعيد فتح الطرق المغلقة بسبب الشبورة.. ويسحب الكثافات الناتجة عن الإغلاق بالمحاور الرئيسية.. ويجرى عمليات تفويج للسيارات بالطرق السريعة لتجنب المصادمات.. ويخصص خطوط ساخنة للإبلاغ عن الأعطال المرور يعيد فتح الطرق المغلقة بسبب الشبورة
كتب عبد الرحمن سيد - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الخطة المرورية التى أعدتها الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، بعد إغلاق مجموعة من الطرق الصحراوية والزراعية التى تربط المحافظات بالقاهرة الكبرى، ومنها طريق وادى النطرون العلمين، ومحور 26 يوليو والساحلى الدولى، وطريق إسكندرية الصحراوىن والضبعة، وبورسعيد القنطرة، بسبب الشبورة الكثيفة، ولم يقع بنطاق تلك الطرق حوادث مرورية نهائيا سوى ظهور كثافات مرورية بالطرق الداخلية بنطاق القاهرة والجيزة، وبطريق الدائرى وإسكندرية الزراعى للقادم من مناطق القاهرة حتى الأقاليم.

 

وأجرت الإدارة العامة للمرور عمليات تفويج للسيارات بمحور 26 يوليو والصحراوى والعلمين وبنها الحر والزراعى وبلبيس الصحراوى والضبعة، عن طريق تجميع عدد من السيارات مع خفض السرعة، وتسبقهم سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلهم إلى نهاية الطريق، واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى الأماكن التى يقصدونها أعلى الطريق.

 

وعمل رجال الإدارة العامة للمرور، على تجميع السيارات بمدخل الطريق بناء على تعليمات اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، وتقوم سيارتان عليهما فنار بإضاءة الطريق، والسير أمام السيارات، حتى تكون الرؤية واضحة أمامها، تحسبا لوقوع حوادث تصادم.

 

كما عمل رجال المرور على تهدئة السيارات، لعدم وقوع حوادث، وتتابع غرفة العمليات مع الضباط المنتشرين طبيعة الأعمال على أرض الواقع، لحين تلاشى الشبورة المائية، كما تقوم كاميرات الغرفة بمراقبة جميع المحاور، تحسبا لوقوع أى مصادمات، وسيتم الانتقال إليها بشكل سريع .

 

وخصصت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الاشقر، مجموعة من الخطوط الساخنة (01221110000 – 24021233/02 ) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة، للإبلاغ عن أى معوقات مرورية على الطرق ناتجة عن حوادث أو أعطال سيارات، وسط انتشار الخدمات المرورية والأوناش على الطرق.

 

وتهيب الإدارة بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور فى حالة وجود الشبورة على الطرق، حفاظا على سلامة الجميع، وإعادة التذكرة بأرقام التليفونات التى قد تم الإعلان عنها للتواصل مع الإدارة العامة للمرور.

 

ونشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة العديد من الأوناش المرورية على الطرق لسحب أى معوقات مرورية من أعطال سيارات أو حوادث و خصصت رقمى 01155554444  -136 لإبلاغ عن اى معوقات مرورية على الطرق ناتجة عن حوادث أو اعطال سيارات وسط انتشار الخدمات المرورية و الأوناش على الطرق.

 

كما خصصت الإدارة العامة لمرور الجيزة رقم 19285 -01205344444 للإبلاغ عن أى حوادث ناتجة عن الشبورة، وتهيب إدارات المرور بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الوقاية من الحوادث، بسبب وجود الشبورة على الطرق حفاظا على سلامة الجميع.

 

وناشدت الإدارة العامة لمرور القاهرة، جميع سائقى السيارات بشتى أنواعها الابتعاد عن كوبرى أكتوبر اتجاه الجيزه، بسبب وجود كثافات مرورية عالية جدا، بسبب وصلة مايو التى تشهد زحاما مروريا بسبب غلق المحور.

 

وتهيب بجميع سائقى السيارات بالتوجه إلى الطرق البديلة بعيدا عن كوبرى أكتوبر، لحين تصفية الكثافات المرورية التى ظهرت أعلى الطرق.

 

وأعادت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الاشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، فتح طريق الإسكندرية الصحراوى والعلمين وبنها الحر ومحور 26 يوليو والعلمين والضبعة وروض الفرج وأسيوط الغربى والكريمات والقطامية العين السخنة والسويس الصحراوى أمام حركة مرور السيارات بعد انقشاع الشبورة المائية، مع استمرار التواجد المرورى مع التنبيه بعدم القيادة بسرعات جنونية أعلى الطرق منعا للحوادث .

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة