محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة 3200 متر على نهر النيل بالقناطر الخيرية

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:09 ص
محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة 3200 متر على نهر النيل بالقناطر الخيرية اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، حملة إزالة مكبرة لإزالة تعديات على حرم نهر النيل لعدد أربع حالات بمساحة 3200م2 وذلك بمنطقة دار الكتاب بالقناطر الخيرية.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الحملة تأتى فى إطار حملة اقتحام وإزالة التعديات على نهر النيل حيث شارك فى الحملة 4 حفارات كبيرة، بحضور رئيس مدينة القناطر الخيرية، ومعاونة مديرية الرى وحماية النيل ومديرية الامن والحماية المدنية.

وكانت الأجهزة التنفيذية لمراكز بنها وطوخ وكفر شكر والقناطر الخيرية قد قامت بإزالة 316 حالة بمساحة 56009م2 وذلك منذ انطلاق الحملة فى 18 نوفمبر 2017.

وأكد محافظ القليوبية، أن حملة الإزالات سوف تستمر حتى ازالة كافة التعديات على نهر النيل وذلك حتى 29 ديسمبر 2017 موعد انتهاء الحملة.

من ناحية أخرى شارك اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية فى لجنه المشروعات التى عقدت بمجلس النواب لبحث اليات تحويل منافذ بيع الدواجن إلى منافذ لبيع الدواجن المجمدة والمبردة حيث تم استعراض خطورة محلات بيع الطيور الحية ودورها فى انتشار مرض انفلونزا الطيور وعرض مقترحات للوقاية من انفلونزا الطيور وذلك فى اطار القانون رقم 70 لسنة 2009 فى شان تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية.

وتم خلال الاجتماع وضع آلية لتنفيذ هذا المشروع والذى سوف يساهم فى التعامل مع مرض انفلونزا الطيور وجاء ذلك الاجتماع بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة ولجنه الزراعة بمجلس النواب والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من السادة المختصين وأصحاب منافذ بيع الدواجن.

وأسفر الاجتماع عن عدد من التوصيات الخاصة بتفعيل القانون بشان تحويل محلات بيع الدواجن إلى منافذ بيع للدواجن المبردة والمجمدة وكيفية وضع آلية للتنفيذ وتطوير الصناعة مع الحفاظ على حقوق اصحاب المهنة والعمل على تطويرها وذلك عبر مشاركة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة