محافظ القاهرة يعتمد 340 مليون جنيه لإعادة رصف الطرق

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:51 م
محافظ القاهرة يعتمد 340 مليون جنيه لإعادة رصف الطرق المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على خطة الرصف الإضافية لشوارع القاهرة وتقدر قيمتها بمبلغ 340 مليون جنيه، التى تم وضعها لدعم الموازنة المقررة لإعادة رصف طرق وإنشاء أرصفة بكل أحياء القاهرة على أن تتم الأعمال بمعرفة مديرية الطرق والنقل لصالح الأحياء.

وأكد المحافظ  ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق الاشتراطات والمواصفات فى أعمال الإنشاء أو التجديد أو الترميم طبقاً لكراسة الشروط التى وضعها أساتذة متخصصين من كليات الهندسة، وكذلك الالتزام بتوحيد الأرصفة مع مراعاة تنفيذ منحدرات جانبية على مسافات متباعدة للتسهيل على ذوى الاحتياجات الخاصة عند استخدام الرصيف صعوداً ونزولاً .

وشدد محافظ القاهرة علي ضرورة التأكد من ملائمة مناسيب الرصف وبالوعات الأمطار ومطابق الصرف الصحى والانحدار الجانبى لرصف الشارع لمنع تراكم مياه الأمطار.

وطالب المحافظ بضرورة الاهتمام بترميم وتجديد رصف الشوارع الجانبية المتفرعة من الشوارع والمحاور الرئيسية مع استكمال أعمال الرصف بالمربعات بحيث يتم الانتهاء من مربع والانتقال لآخر على التوالى.

وشدد المحافظ على ضرورة التزام المقاولين العاملين بالمواعيد والخطط الزمنية لاستلام الأعمال طبقا للمواصفات وفى حالة عدم التزام أى مقاول أوشركة بالمواصفات يتم إعادة الرصف على نفقتها مع استبعادها كلياً عند إسناد أى أعمال مستقبلية تتم بالقاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة