"البحوث الجغرافية" بالمنوفية يستعد لإستقبال الوفود العربية في مؤتمر المياه الأول

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:38 م
"البحوث الجغرافية" بالمنوفية يستعد لإستقبال الوفود العربية في مؤتمر المياه الأول جامعة المنوفية
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة إيملي حمادة مدير مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية، التابع لقسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة المنوفية، أن المركز يستعد لإستقبال الوفود العربية والدولية المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الأول، " الموارد المائية في الوطن العربي بين المعوقات وآفاق التنمية ".
 
وأشارت، بأن عدد الأبحاث المشاركة 76 بحثا علميا، بمتوسط 8 جلسات في الجلسة الواحدة على مدار ثلاث أيام، على أن تبدأ الجلسات الإفتتاحية في الجمعية الجغرافية المصرية بالقاهرة.
 
يذكر أن، مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية بجامعة المنوفية، قد أسس عام 1992 على يد الدكتور فتحي مصلحي رئيس قسم الجغرافيا، وعميد الكلية الأسبق حتي عام 2011، ويهدف المركز إلى نشر البحوث والدراسات في مجلة المركز الصادره عنه، والمحكمة من قبل اللجان العلمية والأساتذة المتخصصين، وتقديم الإستشارات العلمية في المجالات الجغرافية لكل الجهات ذات الصلة، والقيام بعقد المؤتمرات والندوات للموضوعات الجغرافية، التدريب على مختلف التكنولوجيات المتعلقة بالعمل الجغرافي، القيام بأعمال المسح الجغرافي لخدمة الأبحاث العلمية للمناطق البكر بالجمهورية.
 
كما يضم المركز معمل المساحة، ومعمل نظم المعلومات الجغرافية GIC، ويضم أعضاء من داخل القسم بالجامعة، وأعضاء من الجامعات المصرية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة