جهاز تنمية المشروعات: مبادرة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بـ100 مليون جنيه

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:15 م
جهاز تنمية المشروعات: مبادرة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بـ100 مليون جنيه نيفين جامع
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، توقيع عقدين بقيمة 15 مليون جنيه لتمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعى بنزين ومشروع فتح منافذ لتجارة زيوت السيارات، قام بالتوقيع كل من الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية والمهندس طارق الدجوى رئيس مجلس ادارة شركة الغاز الطبيعى للسيارات (كارجاس).
 
 
وقال جهاز المشروعات فى بيان له، إن العقد الاول يهدف إلى تحويل 2000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعى بتمويل قدره 10 مليون جنيه، بينما يهدف العقد الثانى الى فتح 20 منفذ لتجارة زيوت السيارات فيسكو بقيمة 5 مليون جنيه.
 
 
من جانبها، قالت  نيفين جامع إن هذا التوقيع يأتى ايذانا لبدء مبادرة الجهاز لتحويل 10 الاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى وفتح 50 منفذ لتجارة الزيوت بإجمالى تمويل يصل الى 100 مليون جنيه، والتى تتيح الالاف من فرص العمل فى مختلف محافظات الجمهورية0 مشيرة الى ان الجهاز قام بالفعل بتحويل 24500 سيارة (20800 أجرة – 3700 ملاكي) وكذلك فتح 36 مشروع منافذ بيع الزيوت بتمويل قدره 132 مليون جنيه اتاحت نحو 25 ألف فرصة عمل.
 
 
و أضافت أن الجهاز حريص على تنفيذ المشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعى والبيئى والتى تهدف إلى تقليل التلوث والمحافظة على البيئة وبما يتفق مع سياسة وتوجيهات الدولة نحو تقليل الدعم على المنتجات البترولية والتسهيل والتيسير على المواطنين من خلال التوفير فى فرق سعر الغاز عن البنزين والحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين فى مجال المواصلات (سيارات النقل/ التاكسي).
 
 
وصرح المهندس طارق الدجوى بأن اقتصاديات التحويل مؤثرة للغاية على المواطنين حيث أن مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى المنفذ مع الجهاز يعتبر مشروع قومى يساهم فى توفير الدعم المقدم من الدولة للمواد البترولية بحوالى 490 مليون جنيه سنوياً. وسوف تقوم المبادرة بزيادة التوفير للدولة بقيمة 194 مليون سنويا ليكون إجمالى التوفير للدولة حوالى 684 مليون سنويا0 كما أن استهلاك الغاز الطبيعى (صديق البيئة) فيه حماية للبيئة مقابل استخدام النوعيات الأخرى من الوقود.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة