لبحث تعزيز التعاون..

وزير الصحة يعقد اجتماعات مع ممثلى الدول الإفريقية بمؤتمر الكوميسا

السبت، 09 ديسمبر 2017 03:32 م
وزير الصحة يعقد اجتماعات مع ممثلى الدول الإفريقية بمؤتمر الكوميسا احمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم السبت، اجتماعاً مع على كيروندا نائب رئيس وزراء جمهورية أوغندا والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الصحة والدواء، بمقر اقامته بمدينة شرم الشيخ، على هامش انعقاد مؤتمر "الكوميسا" إفريقيا 2017.
 
وأوضح وزير الصحة والسكان أن اللقاء تناول تصدير الخبرات المصرية فى مجالات الصحة والدواء، حيث تم مناقشة تصدير الأدوية المصرية، وخصوصاً أدوية فيروس C و B والتى حققت مصر فى هذا المجال إنجاز كبير على مستوى العالم، وأدوية مرض السكر، لافتاً إلى أن الاجتماع جاء بناء على طلب أوغندا لتعزيز التعاون الصحى بين البلدين.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان إلى أن اللقاء تناول تدريب الأطباء والتمريض والفنيين الأوغنديين فى مصر، لافتاً إلى إمكانية مساهمة وزارة الصحة المصرية فى إنشاء مراكز طبية متخصصة فى أوغندا، وأن يتم تجهيزها عن طريق الوزارة، على أن يديرها الجانب المصرى بطاقم طبى مصرى.
 
كما طلبت وزيرة الاستثمار الأوغندية استيراد الأدوية المصرية كالشراب للأطفال، مشيرةً إلى أن أوغندا لا تمتلك سوى 4 مصانع لتصنيعها فقط.
 
كما التقى وزير الصحة والسكان، وفد جمهورية روندا، الذى يضم  كلارى الكامانز رئيسة هيئة الاستثمار، وبينيامين جاساماجيرا رئيسة مؤسسة القطاع الخاص، بالإضافة إلى سفير روندا لدى مصر،لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات الصحة والدواء.
 
وتناول اللقاء تصدير الأدوية المصرية الخاصة بفيروس C و B، وأن تساهم مصر فى إنشاء مراكز طبية متخصصة برواندا، بالإضافة إلى تدريب الأطباء.
 
الجدير بالذكر أنه قد التقى أمس وزير الصحة والسكان، رئيس وزراء جمهورية تشاد لبحث سبل تعزيز التعاون الطبى بين البلدين.
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة