"الإحصاء": استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعداد يعجل بإعلان النتائج

الأربعاء، 01 فبراير 2017 12:59 م
"الإحصاء": استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعداد يعجل بإعلان النتائج الدكتور حسين عبد العزيز المشرف على التعداد بجهاز الإحصاء
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين عبد العزيز، المشرف العام على التعداد السكانى بجهاز التعبئة العامة والإحصاء، إن استخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة خلال التعداد الحالى سيساهم فى الإسراع بإعلان النتائج النهائية، لافتًا إلى أنه سيتم إعلان هذه النتائج بعد 8 أسابيع فقط من انتهاء مراحل التعداد، بدلا من تعداد 2006، الذى استغرق إعلان النتائج النهائية له 18 شهرا بعد انتهاء مراحل عمله.
 
وأوضح "عبد العزيز"، فى كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى ينظمه جهاز الإحصاء، اليوم الأربعاء، للإعلان عن بدء أولى مراحل التعداد السكانى، أن إعلان النتائج النهائية للتعداد الحالى فى وقت قصير يساعد فى أن تكون هذه البيانات ممثلة للواقع.
 
وفى سياق متصل، أشار المشرف العام للتعداد السكانى، إلى أن البيانات الفردية لكل مواطن فى التعداد السكانى ستكون محمية وسرية طبقًا للقانون الذى يضمن ذلك، ولا يسمح باستخدامها إلا فى الأغراض الإحصائية فقط، مؤكّدًا أن القانون يُجرّم أى تسريب للبيانات الفردية، وأن هذه البيانات سيتم التعامل معها وإعلانها بشكل مجمّع، يصعب من خلاله تحديد أى بيانات شخصية لفرد بعينه.                        
 
كما عُرضت خلال فعاليات المؤتمر الصحفى اليوم، آخر كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى عن التعداد، والتى ألقاها خلال الاحتفال بعيد الشرطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة