والتأكد من توفير وسائل تنظيم الأسرة..

الصحة: زيارات ميدانية للمحافظات لتقييم برامج الصحة الإنجابية

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:59 م
الصحة: زيارات ميدانية للمحافظات لتقييم برامج الصحة الإنجابية الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة أنه طبقا لخطة قطاع السكان فى رفع جودة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية سيقوم القطاع بتنفيذ زيارات إشرافية مكثفة للمحافظات عن طريق إشراف جماعي مِمثل لجميع إدارات القطاع لتقييم شامل للأنشطة والخدمات المقدمة من خلال عيادات تنظيم الأسرة في الوحدات الثابتة والمتنقلة.

وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة فى بيان اليوم أن القطاع باعتباره الجهة المنوط بها تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية وتوفير مجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة لتناسب الاختيارات المختلفة للسيدات، يحرص علي تطبيق برنامج الجودة للوصول لخدمات تنظيم الأسرة المطابقة للمعايير القياسية القومية والعالمية .

وأضافت سعاد عبد المجيد أنه سيتم خلال زيارة المحافظات تقييم كافة الخدمات والأنشطة المنفذة مع التركيز علي محاور الخطة التنفيذية للقطاع، حيث سيتم اجراء تقييم للتأكدمن  كفاءة مقدمي الخدمة من حيث الأداء الاكلينيكي وتقديم المشورة طبقاً للمعايير القياسية وللتأكد من مردود وجودة الدورات التدريبية التي يتم عقدها في المحافظات .

 وتابعت: أنه سيتم متابعة أرصدة وسائل تنظيم الأسرة في مخازن الادارلات والمحافظات والتأكد من سلامة تخزينها  بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة للمنتفعات وستقوم فرق الاشراف بتقييم العيادات الثابتة من حيث مدي التزام فرق العمل بالمعايير القياسية  لتقديم  خدمات تنظيم الأسرة والمشورة والتسجيل الطبي والتأكد من توافر أرصدة كافية من وسائل تنظيم الأسره المتنوعة وإجراءات تخزينها في الوحدات.

وقالت إنه سيتم الإشراف على العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الانجابية المنفذة في المناطق النائية وذات الأولوية في المحافظة للتأكد من تطبيق معايير الجودة للخدمات المقدمة للمرأة المصريةفي كل مكان  .

وتابعت: أن القطاع يهدف لرفع الوعى المجتمعي بأهمية خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية من خلال فريق  التسويق المجتمعي لخدمات تنظيم الأسرة بهدف زيادة الطلب على الخدمة وزيادة معدلات  استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

واستكملت أنه خلال زيارات المحافظات سيتم تقييم أنشطة الرائدات الريفيات في تنفيذ الزيارات المنزلية ومسئولي الاعلام في عقد الندوات لتوعية الفئات المستهدفة إلي جانب تقييم أنشطة نوادي المرأة المختلفة ومدي مساهمتها في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وصحياً .

كما سيتم أيضا الإشراف علي الجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال تنظيم الأسرة وسيتم تقييم أداء منسقي الجمعيات لضمان تقديم خدمات صحية متميزة داخل القطاع الأهلي .

وتقوم الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بعقد اجتماع مع وكيل الوزارة بالمحافظة بعد الزيارة للتشاور فى أهم السلبيات التي تم رصدها أثناء الزيارة وطرق الدعم التي يمكن تقديمها للمحافظة، كما سيتم عمل متابعة مع المحافظة لضمان حل السلبيات وتحسين المؤشرات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة