العفو الدولية تتهم الشرطة الفلبينية بالتخطيط لعمليات قتل خارج نطاق القضاء

الأربعاء، 01 فبراير 2017 09:15 ص
العفو الدولية تتهم الشرطة الفلبينية بالتخطيط لعمليات قتل خارج نطاق القضاء الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت منظمة العفو الدولية (أمنستى إنترناشونال) الشرطة الفلبينية بالتخطيط بشكل منهجى لتنفيذ عمليات قتل خارج نطاق القضاء خلال الحرب ضد عصابات المخدرات.

وقالت المنظمة- حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأربعاء، أن عمليات القتل التى تنفذها الشرطة الفلبينية قد تشكل جرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلى أن تقريرها الصادر فى هذا الشأن تم إعداده بناء على شهادة الشهود وأقارب الضحايا وأعضاء من المجتمع المدنى والجماعات الدينية بالإضافة إلى تحقيقات مستقلة.

وأعربت المنظمة- التى تتخذ من لندن مقرا لها- عن قلقها البالغ إزاء عمليات القتل المتعمد واسعة النطاق لمرتكبى جرائم المخدرات المزعومة، مضيفة أنه يتم تنفيذ هذه العمليات بشكل ممنهج ومخطط له من قبل السلطات الفلبينية.

كما اتهمت ضباط الشرطة بقتل الشعب الأعزل بدم بارد للاشتباه فى استخدامه أو بيعه المخدرات، مشيرة إلى أن هؤلاء الضباط يقومون بتزوير التقارير لتغطية ما يقومون به.

يشار إلى أن أكثر من 7000 شخص قد قتلوا منذ أن بدأ الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى الحرب على تجارة المخدرات فى يوليو الماضى .. وقد دافع دوتيرتى عن الحملات الأمنية فى هذا الصدد وقال أن الشرطة مخول لها إطلاق النار فقط عندما تواجه تهديدا من قبل المشتبه بهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة