اليوم .. انطلاقة جديدة لصحيفة صوت الأزهر

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:15 م
اليوم .. انطلاقة جديدة لصحيفة صوت الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر صحيفة صوت الأزهر اليوم الأربعاء في ثوبها الجديد شكلا  ومضمونا ؛ وذلك بعد التطوير الشامل الذي أجرته أسرة التحرير على الصحيفة، وجاء ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الجدبدة للأزهر الشريف والتي أعلن عنها الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف .

ويشمل التطوير الجديد للصحيفة عددا من التبويبات الجديدة والصفحات المتخصصة مثل "المرأة والطفل"، "ردود هادئة"، "هذه الدنيا"، إضافة إلى مقال أسبوعي للإمام الأكبر يتناول فيه أبرز القضايا القضايا التي تهم الأمة .

كما يشمل التطوير أيضا الاستعانة بكوكبة من العلماء والمفكرين والكتاب بهدف إثراء المحتوى العلمي والفكري للصحيفة ، إضافة إلى تطوير كبير في الرؤية الاخراجية للصحيفة بما يسهم في جذب القراء وتحقيق يسر وسهولة القراءة

وينفرد عدد هذا الأسبوع بمقال للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تحت عنوان " فوضي الفتاوى..وتهديد الاستقرار المجتمعي" كشف فيه شيخ الأزهرمن يقف وراء فوضى الفتاوى، ومن يسترزقون على حساب الشريعة، ووضع خارطة طريق لسد منافذ "الفقه العبثي".

كما تضمن " صوت الأزهر" في عباءته الجديدة حوارا مع الدكتور مصطفى الفقي أكد فيه أن سياسة الأزهر في التسامح في عهد شيخ الأزهر نموذج يحتذى ، وكشف الفقي الكثير من الأسرار حول مبادرة الأزهر لحقن دماء مسلمي بورما ، أما الصفحة الجديدة " هذه الدنيا"   فكشفت الدول الغنية وكشفت بالأرقام والوقائع كيف أنها تسرق من الدول الفقيرة مليارات الدولارات عن طريق " المساعدات"  !

وتضمن العدد الجديد أيضا مقالات لعدد من الكتاب، فكتب محمد مصطفي أبو شامة مدير مكتب جريدة " الشرق الأوسط" بالقاهرة عن "مشكلة الإسلام" ، وفي مقاله  "العبارة في السفارة "طارد الكاتب الصحفي سليمان قناوي رئيس تحرير "أخبار اليوم" السابق محاولات نقل سفارة إسرائيل إلى القدس .

كما تقيم "صوت الأزهر" محاكمة شرعية لـ "عليّ الطلاق" التى هزمت 24 مليون مصري بالضربة القاضية .. وماذا فعل "مرصد الأزهر" لإنقاذ "عرائس الجهاد".

واقرأ في العدد الجديد أيضا "الموبايل".. هل أغلق " الخط" في وجه الحياة الزوجية السعيدة ؟ .. إضافة لكل مايهم المسلم من فتاوى معاصرة .

الجدير بالذكر أن "صوت الأزهر" كانت تصدر يوم الجمعة أسبوعيا ، وبعد التطوير ستكون في الأسواق "الأربعاء" من كل أسبوع وبسعر جنيه واحد ،و يرأس تحريرها سالم الحافي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة