حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/2/2017 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 01 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 1/2/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم الأربعاء، ففى فلسطين تتأثر بموجة قطبية شديدة البرودة مصحوبة برياح قوية تستمر حتى صباح الخميس لتتدنى درجات الحرارة لتصل فى بعض المناطق إلى الصفر.
 
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، بارد شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على معظم الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، كما تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف إلى مترين، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.
 
 
 

 الطقس فى الأردن

 
تنخفض درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة جدًا، وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر بإذن الله بين الحين والآخر فى المناطق الجنوبية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، ويتوقع أن يصحبها زخات خفيفة ومتقطعة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية.
 
 
 
وفى ساعات المساء تتناقص الغيوم وتميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجى، ويتوقع فى ساعات الليل أن يتشكل الصقيع والانجماد فوق المناطق الجبلية والبادية والسهول والأغوار الشمالية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تثير الغبار فى الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة.
 
 
 

 الطقس فى العراق

 
يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام 6 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا جدا نهارا، وشديد البرودة مع حالة واسعة من الانجماد ليلا، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار على أجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد.
 
 
 

الطقس فى المغرب

 
ظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب فوق البلاد خلال الصباح، وتشكل سحب كثيفة خلال نهاية الصباح فوق السهول المحيطية الشمالية والوسطى لتمتد نحو الريف الغربى ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الواقعة غرب الأطلس، وستعطى هذه السحب الكثيفة فى بعض الأحيان أمطار أو زخات مطرية من المحتمل أن تكون محليا رعدية.
 
 
كما يتوقع سقوط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وخصوصا خلال الليل، فى حين ستكون السماء غائمة فوق السواحل الموجودة ما بين أكادير والعيون، مع فرصة نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الليل.
 
 
 
أما الرياح، فستهب معتدلة من القطاع الشرقى بالسهول المحيطية ضعيفة إلى محليا معتدلة من الجنوب فوق المنطقة الشرقية والجنوب-الشرقى ومن القطاع الشمالى فوق الأقاليم الجنوبية ومتقلبة الاتجاه بباقى المناطق الأخرى.
 
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين -04 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و06 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب-الشرقى وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 06 و12 درجة شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطى وطنجة واللوكوس والسهول الغربية للأطلس وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و16 درجة بالسواحل المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية.
 
 
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 13 و19 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب -الشرقى وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس، وما بين 20 و26 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس وطنجة واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والأقاليم الجنوبية.
 
 
أما البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش ومابين طانطان وبجدور، وهائجا بباقى السواحل.
 
 
 

الطقس فى فلسطين

 
تتأثر فلسطين بموجة قطبية شديدة البرودة مصحوبة برياح قوية تستمر حتى صباح الخميس لتتدنى درجات الحرارة لتصل فى بعض المناطق إلى الصفر وقد تهبط إلى ما دون الدرجتين فى مناطق واسعة من الخليل وشمال شرق رام الله ونابلس.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة