شئون البيئة بجنوب سيناء: إزالة جميع آثار التلوث الناجمة عن كسر خط أنابيب بترول بلاعيم

الأربعاء، 01 فبراير 2017 04:17 م
شئون البيئة بجنوب سيناء: إزالة جميع آثار التلوث الناجمة عن كسر خط أنابيب بترول بلاعيم محمود عبد الحميد السيد مدير عام الشئون البيئية بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمود عبد الحميد السيد مدير عام الشئون البيئة بمحافظة جنوب سيناء، أنه تم الانتهاء من تصليح الكسر الذي حدث في خط أنابيب البترول التابع لشركة بترول بلاعيم على الطريق الدولي الطور – أبورديس.

 وأضاف مدير عام شئون البيئة عبر تصريحات صحفية له اليوم، أنه تم تشكيل لجنة من البيئة لتفقد مكان تسرب البترول اليوم، والتأكد من إزالة آثار التلوث وإعادة الوضع إلى طبيعته، مؤكداً على أن الشركة أسرعت بالدفع بكافة المعدات اللازمة لتصليح الكسر ولإزالة جميع آثار التلوث حفاظا على صحة وأرواح المواطنين.

وأوضح أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد طالب الشركة بسرعة إحلال وتجديد المنطقة التي يتكرر بها عمليات الكسر وحدوث تسرب بترولي بها، مشيرا إلى أن الشركة قد أجرت بالفعل عمليات إحلال وتجديد للخط فيما عدا 30 كيلو متر بداية من مدينة الطور إلى نقطة الاسعاف، وهذه المسافة هي التي يتكرر بها عمليات التسريب.

يذكر أن غرفة العمليات بديوان تعام محافظة جنوب سيناء قد تلقت أمس اخطارا يفيد حدوث تسريب بترولي على الطريق الدولي الطور – أبورديس بالتحديد على بعد 5 كيلو متر اتجاه مدينة أبورديس.

 وكان قد تلقي اللواء أحمد طايل مدير أمن محافظة جنوب سيناء بلاغا يفيد حدوث كسر في خط أنابيب البترول التابع لشركة بترول بلاعيم، وعلى الفور انتقلت قوة من الشرطة والدفاع المدني لمعاينة الموقع واتخاذ اتخاذ كافة اجراءات الأمن والسلامة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة