برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس بالندوة التثقيفية الـ24 ويثمنون تضحيات القوات المسلحة..دفاع البرلمان: الجيش المصرى معادلة غير موجودة فى العالم.. الشعب كشف كذب حملات التشكيك.. ويطالبون بالالتفاف لدعم الدولة

الجمعة، 10 فبراير 2017 02:00 ص
برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس بالندوة التثقيفية الـ24 ويثمنون تضحيات القوات المسلحة..دفاع البرلمان: الجيش المصرى معادلة غير موجودة فى العالم.. الشعب كشف كذب حملات التشكيك.. ويطالبون بالالتفاف لدعم الدولة برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس بالندوة التثقيفية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الندوة التثقيفية الرابعة والعشرين، والتى تنظمها إدارة الشئون المعنوية بعنوان "مجابهة الإرهاب - إرادة أمة" بمسرح الجلاء بمصر الجديدة، وبتضحيات الجيش المصرى، مؤكدين على أن الجيش يقدم كل جهده فى سبيل القضاء على الإرهاب وحماية الوطن.

 

وقال اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية، عن وجود حالة تشكيك فى الدولة، لافتًا إلى أن الهدف من ذلك التأكيد على أن هناك من يسعى لإنكار الحقائق.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، أن المشككين فى الحقائق ومنكريها لا يمتلكون الحجة ويستغلون كل ما هو سلبى ويقوموا بتضخيمه، وإشاعة التشكيك، موضحًا أن الرئيس السيسى أكد على أن ولاء الجيش المصرى للوطن وليس لأى شخص، على عكس ما يحدث فى العراق وسوريا واليمن وليبيا من وجود نزاعات طائفية وقبلية فى الجيش.

 

وأكد بخيت، على أن البعض مازال لا يستوعب معادلة الجيش المصرى غير الموجدة فى كل جيوش العالم، موضحا أنه توجد قوى تريد جر الجيش المصرى إلى نزاعات، وتخطط لذلك منذ سنوات، متابعًا: "علاقة الجيش بالشعب كعلاقة الأم بالجنين"، مشددًا على ضرورة اليقظة فى حرب المعلومات، مطالبًا وسائل الإعلام بالتعامل بشفافية وصدق، وأن يكون داعما للدولة.

 

وفى سياق متصل، قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قوى الإرهاب تتربص بمصر وتسعى إلى تدمير الدولة، مشيرًا إلى أن هذه التنظيمات تنفذ أجندات أجنبية هدفها تركيع مصر اقتصاديا وسياسيا.

 

وأضاف كدوانى، أن الخطة العدائية التى تنفذها الجماعات الإرهابية تنفذ من خلال أشكال مختلفة، منها قنوات إعلامية تبث أخبار كاذبة من الخارج، وتهدف إلى التأثير السلبى على المجتمع.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسى أكد خلال كلمته بالندوة التثقيفية، على أن الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد صعبة وتحتاج لتكاتف الجميع.

 

وفى السياق ذاته، قال النائب محمد الكومى عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية تدل على انحياز الرئيس للشعب، ووعيه بالظروف الاقتصادية والتحديات الكبيرة التى تعيشها البلاد.

 

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس وكافة مؤسسات الدولة تسعى لإرضاء الشعب ورفع الأعباء عن المواطن، مطالبًا التكاتف بجوار الدولة.

 

وأشار الكومى، إلى أن الدولة تخوض حربا مع الإرهاب، مؤكدًا على أن الشعب المصرى يقف بجوار الرئيس والدولة للخروج من هذه المرحلة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال كلمته، أن أخبث وأدهى وسيلة لتدمير الدول هى الإرهاب، مضيفًا: "مهم قوى كمصريين نفهم أن أخبث وأدهى وسيلة لتدمير الدول هى الإرهاب.. تدمير ببلاش قياسًا، مين يقدر يعمل فى سوريا وليبيا والعراق واليمن كده، غير الإرهاب".

 

وحذر الرئيس السيسى من أى وجود توجه لدى أفراد الجيش والشرطة، قائًلا: "اللى فى الجيش والشرطة إما يكون مع بلده بس إما بلاش.. وداخل الجيش لا يمكن أن نسمح أن يبقى فى حد له توجه، واللى هيبان عليه توجه هنمشيه وده أمر معمول به منذ أكثر من 30 سنة"، موضحًا أن هذه العقيدة هى التى جعلت الجيش اسمه جيش مصر ويدافع عن مصر والمصريين فقط.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة