"تعليم البرلمان": زيارات ميدانية للمدارس فى بداية الفصل الدراسى الثانى

الجمعة، 10 فبراير 2017 08:32 م
"تعليم البرلمان": زيارات ميدانية للمدارس فى بداية الفصل الدراسى الثانى النائبة ماجدة نصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة خصصت عدد من النواب للتواصل مع وزارة التربية والتعليم للوقوف على كافة الإجراءات التى تتخذها مع بداية الفصل الدراسى الثانى، موضحًا أن أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان سينظمون زيارات ميدانية لعدد من المدارس والجامعات للوقوف على الأزمات التى قد تحدث بداية الدراسة.
 
وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستتأكد من وصول كافة الكتب الدراسة للمدارس، وعدم تكرار أزمة الفصل الدراسى الأول من عدم وصول بعض الكتب الدراسية للمدارس فى بعض المحافظات.
 
وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن اللجنة ستضع خطة كاملة لزيارات المدارس، موضحة أن أعضاء اللجنة فى كل محافظة سيبدؤون من غدا السبت عمل زيارات مكثفة ورصد كافة مجريات العملية التعليمية وانتظام المدارس.
 
وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن اللجنة ستتعقد اجتماعين الأحد والثلاثاء المقبلين لمتابعة كافة ما رصدته اللجنة من شكاوى أو تجاوزات واستعراضها مع الوزارة، موضحة أن اللجنة ستتابع مجريات العملية التعليمية فى الأسبوع الأول من العام الدراسى الثانى.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدت لبدء الفصل الدراسى الثانى غدًا السبت، حيث وصل عدد أيام الدراسة فيه إلى 93 يومًا، وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدراسة تبدأ غدًا السبت فى مدارس قرابة الـ12 محافظة، على رأسها "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء"، بينما تنتظم الأحد الدراسة فى جميع مدارس الجمهورية وتضم 15 محافظة، وهى: "القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة