ألمانيا: مطالبة أمريكا لشركاء حلف الأطلسى بتقاسم الأعباء التمويلية "عادل"

السبت، 11 فبراير 2017 07:35 ص
ألمانيا: مطالبة أمريكا لشركاء حلف الأطلسى بتقاسم الأعباء التمويلية "عادل" أورسولا فون دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أورسولا فون دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية، إنها عقدت اجتماعا إيجابيا مع وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، وإنها تعتبر دعوة الولايات المتحدة لشركائها فى حلف شمال الأطلسى بزيادة تمويلهم للحلف "مطلبا عادلا".

وشعرت ألمانيا ودول أوروبية أخرى، بالقلق عندما اتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أثناء حملته الانتخابية الحلفاء فى حلف شمال الأطلسى بالتقاعس عن دفع الأموال ووصف الحلف فيما بعد قبل أن يتولى منصبه الشهر الماضى بأنه "عفا عليه الزمن، لكن ترامب قدم بعض التطمينات هذا الأسبوع عندما قال للقوات الأمريكية "إننا ندعم حلف شمال الأطلسى بقوة".

وقالت فون دير ليين إن ألمانيا - التى تنفق أقل من هدف الحلف وهو اثنان بالمئة من الناتج الاقتصادى على الدفاع - تتفهم أنها بحاجة إلى زيادة هذا المبلغ.

وأضافت "أعتقد أنه مطلب عادل... إذا كنا نريد التغلب على الأزمات سويا فى العالم أعنى مكافحة الإرهاب وأن نضع أيضا التحالف على أرض صلبة فعلى الجميع دفع حصتهم."

وقالت الوزيرة للصحفيين بعد الاجتماع إنها رحبت بعرض طرحه ماتيس بشأن تعميق الحوار الاستراتيجى بين البلدين وأضافت أنه أبدى التزاما واضحا وعميقا تجاه حلف شمال الأطلسي.

وأثارت أيضا تعليقات الإعجاب من ترامب عن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مخاوف بعض الدول الأوروبية من أن الولايات المتحدة قد تخفف العقوبات المفروضة على موسكو بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم فى 2014 ودعمها للانفصاليين فى شرق أوكرانيا.

وقالت فون دير ليين إن من المهم أن يبقى أعضاء حلف الأطلسى على الوحدة. وأضافت "من المهم جدا أن نتحدث بصوت واحد."

وقالت الوزيرة إنها اتفقت مع ماتيس أيضا على أن عددا من المشكلات العالمية بما فى ذلك الحرب فى سوريا لا يمكن حلها دون روسيا لكن موسكو بحاجة إلى احترام القانون الدولى وحدود الدول الأخرى ذات السيادة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة