دعوى قضائية ببريطانيا تطالب أميرة سعودية بدفع 6 ملايين جنيه إسترلينى

الأحد، 12 فبراير 2017 11:52 ص
دعوى قضائية ببريطانيا تطالب أميرة سعودية بدفع 6 ملايين جنيه إسترلينى الأميرة نوف أقصى يسار الصورة
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية إن الأميرة نوف، زوجة أحد أبناء الملك سلمان تواجه دعوى قضائية تطالبها بدفع مبلغ 6 ملايين جنيه إسترلينى بعد فشلها فى تسديد مستحقات خاصة بصفقة بيع عقارات لها فى بريطانيا لملياردير روسى. 

 

وأضافت الصحيفة أن محمد حسين، الذى تصفه بأنه مقرب من الأسرة المالكة السعودية، اتهم الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله آل سعود بعدم دفع مستحقاته من صفقات بيع عقارات توسط فى عقدها لها فى بريطانيا.

 

وذكر محامو حسين أن "الأميرة نوف أثرت على حسابه وإن رفضها دفع مستحقاته يعد خرقا للعقد، فيما أوضحت الصحيفة أن الأميرة نوف هى أرملة الأمير فهد، أكبر أبناء الملك السعودى، وأحد أغنى الرجال فى العالم.

 

وقال تقرير صنداى تليجراف إن الأميرة نوف، التى تحظى وعائلتها بدعم مالى من الملك سلمان، قسمت وقتها بعد وفاة زوجها بين العيش فى السعودية والولايات المتحدة وبيتها فى "ساوث كينزينجتن" ببريطانيا.

 

وتتابع الصحيفة أنها فى عام 2004 اتفقت مع حسين، سكرتيرها الخاص الذى سبق أن عمل فى مناصب رفيعة فى السفارة السعودية لدى لندن، للتعامل مع قضية بيع ملكية لها فى منطقة هيروود استيت.

 

وأوضح التقرير أن وكالة بيع العقارات عرضت العقار للبيع فى السوق بسعر 22 مليون جنيه استرليني، ثم نصحت الأميرة بتخفيض السعر إلى 18 مليونا، بل وأن تنظر بالبيع بسعر 13 مليون جنيه استرلينى لقلة الإقبال على الشراء.

 

ويزعم حسين أنه عرف أن عقارا فى منطقة مجاورة قد بيع للثرى الروسى بوريس بيريزوفسكى بسعر 18 مليون جنيه استرلينى على الأقل، وقال أمام المحكمة إنه عرف أن "رجل أعمال روسيا آخر يبحث عن عقار فى المنطقة فنصح الأميرة نوف بعرض عقارها بسعر نحو 25 مليون جنيه إسترلينى".

 

وأضاف أنه تمكن من ضمان بيع العقار للصناعى الروسى الملياردير أندريه ميلنيتشنكو بمبلغ أكثر من 25 مليون جنيه إسترلينى فى عام 2004.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة