محافظ الإسكندرية يؤكد على أهمية التمكين الاقتصادى والسياسى للمرأة

الأحد، 12 فبراير 2017 08:08 م
محافظ الإسكندرية يؤكد على أهمية التمكين الاقتصادى والسياسى للمرأة اجتماع محافظ الإسكندرية باعضاء المجلس القومى للمراه
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية اليوم، بأعضاء المجلس القومى للمرأة؛ لمناقشة مشاركة المرأة فى الحياة السياسية والاجتماعية، وعرض الرؤية المستقبلية للمجلس فى المحافظة وتوطيد التعاون بين المحافظة والمجلس للمساهمة فى تحسين أحوال المرأة بالثغر، وذلك بحضور اللواء عادل التونسى مدير أمن الإسكندرية والدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة والدكتورة ماجدة الشاذلى المقرر الفرع للمجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، وأعضاء المجلس القومى.

وأوضح فرحات أن إعلان عام 2017 بأنه "عام المرأة المصرية" هو تأكيد وتعظيم لهذا الدور الهام، مشيرًا إلى أهمية التمكين الاقتصادى والسياسى للمرأة، موضحا أن احتفالية المجلس فى شهر مارس القادم والتى ستقام بإحدى المناطق غير المخططة والتى تم تطويرها يؤكد على هذا الغرض.

 وطالب رؤساء الأحياء بدعم أنشطة المجلس وتفعيلها، مشيرا إلى أن القوافل الطبية التى تقيمها المحافظة حاليا والخدمات الطبية المقدمة للمرأة تهدف فى المقام الأول إلى التوعية بالأمراض خاصة مكافحة سرطان الثدى والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بحصر أعداد الطالبات ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس لتلبية كافة طلباتهم وحل جميع المشكلات التى تواجههم، مشيرا أنه تم اليوم عرض إنشاء منخفضات بالأرصفة بالشوارع الرئيسية لتسهيل حركة ذوى الاحتياجات الخاصة.

 وأكد على أن عمل لقاء دورى للاجتماع مع المجلس القومى للمرأة يهدف فى الأساس لمناقشة كافة سبل الدعم والعمل على حل المشاكل التى يرصدها المجلس خلال حملات التوعية التى يقوم بها خاصة مكافحة العنف ضد المرأة والتحرش وغيره من المشكلات، مؤكدا على ضرورة التعاون بين المجلس القومى للمرأة والجهاز التنفيذى بالمحافظة.

من جانبه أعرب اللواء "التونسى" مدير أمن الإسكندرية عن سعادته بمشاركته هذا الاجتماع للتأكيد على أهمية دور المرأة فى المجتمع وهى الأم التى تعد الأجيال القادمة، مشيرا إلى أنه يتواجد بجميع الأقسام، الشرطة نسائية وضباط مسئولين عن مكافحة جميع المشكلات التى تواجهها المرأة، وأكد على ضرورة الرقى بهذه المنظومة لكسب مجتمع أفضل، موضحا أنه سيتم تقديم كافة الخدمات وتسخير الإمكانيات اللازمة للمجلس لتسهيل عملهم.

من جانبها أكدت ماجدة الشاذلى مدير فرع المجلس بالإسكندرية أن خطة الفرع بالإسكندرية ترتكز على رفع وعى المرأة فى كافة المجالات وخاصة السيدات فى الأماكن المهمشة والأكثر احتياجا، واستعرضت اﻷدوار التى يقوم بها المجلس فى نشر التوعية بين السيدات عن دور المرأة فى الحفاظ على البيئة والصحة والتعليم والترشيد المنزلى وكافة اﻷمور التى من شأنها الارتقاء بشئون المرأة، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية وتأهيلية لهم لخلق موارد رزق جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة