بالصور.. 5 أخطاء ترتكبها فى اختيار ديكور "غرفة المعيشة"

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:00 ص
بالصور.. 5 أخطاء ترتكبها فى اختيار ديكور "غرفة المعيشة" ديكور
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام بديكور المنزل يحتاج إلى دراية وإلمام بمعلومات عن قواعد تنظيم الديكورات، خاصة إن كنت تجهز منزلك من البداية، وهناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أن كل شىء يمكن أن يسير وفقًا لذوقهم الخاص دون النظر إلى صحة الاختيار من عدمه، خاصة أن هناك قواعد يجب اتباعها للحصول على شكل مناسب لمنزلك.

وعلى سبيل المثال يرتكب كثير من الأشخاص مجموعة من الأخطاء عند اختيارهم لديكور غرفة المعيشة.

من أبرز هذه الأخطاء:

1- الإضاءة:

الإضاءة

يجب أن تختار نظام لتوزيع الإضاءة فى كل جوانب الغرفة ولا تجعل الإضاءة مركزة فى المنتصف فقط، وكذلك حاول أن تحقق الموازنة بكيفية اختيار درجة الضوء الأصفر و الأبيض.

2-حجم السجادة:

اختيار السجاد

يرى البعض أن كلما انكمش حجم السجادة كلما أصبح الشكل العام أجمل، لكن الحقيقة أن اختيار حجم السجادة يجب أن يكون مناسبًا بالنسبة لمساحة المكان فلا يظهر جزء كبير من الأرضية ولا يخفيها كلها.

3- وضع التلفاز:

وضع التلفزيون

من المفترض ان تضع التلفاز فى مكان يضمن لك ظهور الصورة بشكل جيد، فلا يجب أن تضعه أمام النافذة لأن اضوء سيؤثر على جودة الصورة التى تراها.

4- الألوان:

الألوان

يجب مراعاة اختيار الألوان التى تعطى الطاقة والحيوية والراحة خاصة أن تلك الغرفة ستقضى بها معظم ساعات يومك، فابتعد عن الألوان القاتمة التى تعطى شعور بالاكتئاب والخمول.

5- وضع الأثاث:

وضع الأثاث

ابتعد عن الفكرة التقليدية التى تحتم عليك وضع الكنبة بشكل ملاصق للحائط، وحاول مراعاة المسافات بين قطع الأثاث ويعضها حتى لا تبدو ككتلة واحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة