ترامب: أمريكا محظوظة جداً بوجود جارة لها مثل كندا

الإثنين، 13 فبراير 2017 10:48 م
ترامب: أمريكا محظوظة جداً بوجود جارة لها مثل كندا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن بلاده تربطها علاقات تاريخية وتعاون مشترك على كافة الأصعدة مع كندا، مشدداً على أن أمريكا محظوظة جداً أن يكون لها جارة مثل كندا، وتابع:"البلدان يتشاطران فى أكثر من الحدود كوننا نتشاطر نفس القيم والحب العظيم للحرية والدفاع المشترك.. وتشاركنا فى 4 حروب".

وتعهد "ترامب"، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، الذى عقد بواشنطن، بتعزيز التعاون التجارى المشترك مع كندا، بالإضافة للشراكة الوثيقة فى القضايا المحلية والدولية.

من جانبه، أكد رئيس وزراء كندا، أنه ناقش مع الرئيس الأمريكى عدة أمور، وتحدث معه عن العلاقات بين البلدين، مؤكدا ترابطها، حيث لا يوجد أى جارين فى العالم بأكمله مترابطين مثلهما - حسب وصفه.

وأضاف ترودو، خلال حوار مشترك مع الرئيس الأمريكى بواشنطن، أنه ناقش مع ترامب العلاقات الخاصة بحماية البيئة والمعاهدات التى تمت منذ عام 1999، كما  تطرق للحديث عن فرص العمل للكنديين والأمريكيين، مستدركا: "الاقتصاد الأمريكى والكندى يعتمدان على بعضهما البعض".

وأوضح جاستن ترودو، أن كندا أصبحت هى المستورد الرئيسى للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ حجم التجارة بين البلدين 2 مليار دولار، مردفا : "سنعمل بمنتهى العمق معا".

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة