سفير بولندا لـ"خارجية النواب": حكومتنا تتجه لتوسيع التبادل التجارى مع مصر

الإثنين، 13 فبراير 2017 07:13 م
سفير بولندا لـ"خارجية النواب": حكومتنا تتجه لتوسيع التبادل التجارى مع مصر لجنة العلاقات الخارجية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اجتماعا ظهر اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، وبحضور وكيلى اللجنة النائب كريم درويش والنائب طارق رضوان، وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولى، وذلك للتشاور مع "ميهاو موركو تشينسكى"، سفير دولة بولندا بالقاهرة، حول سبل دعم العلاقات بين البلدين.

وأصدرت اللجنة بيانا حول تفاصيل اللقاء، قالت فيه إن "سعيد" رحب بالسفير فى بداية الاجتماع، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين مصر وبولندا، خاصة أن بولندا من الدول الأساسية داخل الاتحاد الأوروبى، مرحبًا بتبادل الوفود البرلمانية بين البلدين. 

من جانبه، أكد السفير البولندى، أهمية دعم العلاقات الثنائية مع مصر باعتبارها دولة رئيسية فى العالم العربى، خاصة أن هناك أعدادًا كبيرة من السائحين البولنديين يأتون إلى مصر سنويًّا، مشيرًا إلى أن هذا العام يمثل ذكرى مرور 90 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وبولندا، وأن الرئيس البولندى حصل على دعوة لزيارة مصر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما سيقوم فضيلة مفتى بولندا بزيارة مصر فى مارس المقبل، لحضور مؤتمر دعم التعاون مع الأزهر الشريف، مشدّدًا فى الوقت ذاته على أهمية تأسيس جمعية صداقة برلمانية بين البلدين.

كما أكد السفير البولندى، أن هناك توجها داخل الحكومة البولندية، لدعم وتوسيع العلاقات مع دول الجنوب من الدول العربية والأفريقية، ومصر بشكل خاص، لما تمثله من أهمية استراتيجية، كما أشار إلى أن هناك توجها لتحديث وتفعيل المكتب التجارى البولندى فى مصر، بهدف دعم التبادل التجارى بين البلدين.
من جانبه، رحب الجانب المصرى بفكرة تأسيس جمعية الصداقة بين برلمانى البلدين، وأشار رئيس اللجنة إلى أنه سينقل هذه الرغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة