نائب: تحصيل الضريبة العقارية ضعيف والمتأخرات بلغت 5 مليارات جنيه

الإثنين، 13 فبراير 2017 02:34 م
نائب: تحصيل الضريبة العقارية ضعيف والمتأخرات بلغت 5 مليارات جنيه النائب محمد فؤاد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه رغم إرسال الإخطارات من قِبل ملاك الوحدات الخاضعة للضريبة العقارية، لم يتم حتى الآن مخاطبة أو إرسال تقدير بالضريبة المطلوبة للعديد من الخاضعين، كما لم يتم أيضًا تحديد مأمورية الضرائب التابعة، مضيفا بأنه ترتب على ذلك حالة من الارتباك لدى الخاضعين لهذه الضريبة، وكذلك مشكلة محتملة في التحصيل وسوف ينتج عن ذلك انخفاض محتمل في الحصيلة الضريبية مما يؤدي إلى تفاقم عجز الموازنة.

وطالب "فؤاد" خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد اليوم الإثنين، بالإفادة بما سيتم اتخاذه من إجراءات لتصحيح هذا الوضع،  مؤكدا على أن التحصيل به جزء كبير من الخلل.

وتابع "فؤاد": "ما قيل من ممثل الحكومة لا يعكس الواقع، توجد متأخرات 5 مليارات جنيه، والضرائب تمثل 70% من الدخل القومى، وهناك تراجع للخلف فى التحصيل الضريبى، ويجب إعداد مشروع متكامل لحصر الثروة العقارية".

واستطرد "فؤاد" موجها حديثه للمثل مصلحة الضرائب العقارية: "أنا شخصيا باعت إخطار محدش قالى عليك ايه ولا كام، ومتزعلش لو قلت أنا مش واثق فى كلامك، فلو محصلناش هنلاقى واحنا بنناقش الحساب الختامى مليارات مش موجودة، لذلك كفاءة التحصيل العقارى مهم جدا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة