الحماية المدنية: المعمل الجنائى سيحدد أسباب وخسائر حريق مصنع المرج

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 09:27 م
الحماية المدنية: المعمل الجنائى سيحدد أسباب وخسائر حريق مصنع المرج حريق - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى بالحماية المدنية: أن الحريق الذى شب فى مصنع بمنطقة المرج، كان بداخل مصنع لإنتاج لعب أطفال بمنطقة الجزيرة على مساحة 2000 متر مكون من طابقين بجوار عقارات سكنية، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق والانتهاء من عمليات التبريد وسط تمركز سيارتى إطفاء بالمكان التأمين موقع الحريق تحسبا لاندلاع النيران مرة أخرى.

وأضاف المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن فريق إطفاء مكون من اللواء حنفى محمد مساعد المدير لقطاع الشرق، والعقيد شريف عبد اللطيف رئيس قسم الإطفاء، وكل من الرائد شريف شافعى، والنقيبان هيثم عهدى وأحمد نصر، رجال الإطفاء، وبصحبتهم 5 سيارات إطفاء و3 خزانات مياه وانتقلوا إلى المكان وتم محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات حتى تمت السيطرة على الحريق.

وأوضح المصدر أن رجال الإطفاء عانوا أثناء عمليات الإخماد بسبب التشوينات الكبيرة داخل المصنع من ألعاب الأطفال والأدوات البلاستيكية ونظرا لأن المصنع من المبانى القديمة التى تعد آيلة للسقوط وحدثت تصدعات فى الحوائط وتم بذل مجهود كبير بعد فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لتسهيل عمليات إطفاء الحريق.

وأشار المصدر أن المعمل الجنائى هو من سيحدد الأسباب التى أدت إلى نشوب الحريق داخل المصنع ولتحديد الخسائر الناجمة عن اشتعال النيران بالمكان فيما يستمع رجال المباحث للشهود للوقوف على ملابسات الحريق.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى أحد المصانع فى المرج، وبدوره انتقل اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، وتم الدفع بسيارات إطفاء،و تم فرض كردون أمنى لمحاولة إخماد الحريق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة