الصين تطرد عشرات المبشرين المسيحيين الكوريين

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 03:09 م
الصين تطرد عشرات المبشرين المسيحيين الكوريين الشرطة الصينية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ناشط فى الدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن الصين طردت عشرات من المبشرين المسيحيين الكوريين الجنوبيين، بينما يدور خلاف بين "سيول" و"بكين"، بشأن الدرع الصاروخية الأمريكية.

وأكد القس كيم هى- تاى، لوكالة "فرانس برس"، أن حوالى 170 كوريًا جنوبيًا - بينهم 70 مبشرًا وأفراد عائلاتهم - كانوا يعملون فى إقليم جيلين (جنوب شرق الصين)، أبعدوا بين العاشر من ديسمبر، والعاشر من فبراير.

وأضاف أن السلطات الصينية ذهبت إلى بيوت المبشرين وتحدثت عن مشكلة فى تأشيراتهم وطلبت منهم الرحيل، موضحًا أن معظمهم كانت لديهم تأشيرات سياحية أو دراسية.

ويبلغ عدد المبشرين الكوريين الجنوبيين فى الصين رسميا حوالى 500، لكن ناشطى حقوق الإنسان يؤكدون أن ألفى مسيحى يعملون فى القطاع الإنسانى فى الصين، وخصوصًا لمساعدة الكوريين الشماليين الفارين من بلدهم.

وقدر القس كيم، بـ 20%، نسبة المبشرين المبعدين الذين يعملون مع لاجئين كوريين شماليين، مشيرًا إلى أن أربعين من هؤلاء اللاجئين أعيدوا الى بلدهم.

وتشكل الصين، معبرًا أساسيًا للكوريين الشماليين الفارين من بلدهم قبل محاولتهم الوصول إلى كوريا الجنوبية، وهم يواجهون خطر التعرض لأعمال انتقامية عند اعادتهم إلى كوريا الشمالية.

وكانت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، دعت البعثات التبشيرية إلى الحذر، وقد أعاد بعضها عددًا من أعضائها للجنوب، إلى أن يهدأ التوتر مع الصين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة