بالفيديو.. عضو مجلس تنمية المجتمع التابع للرئاسة: تحرك سريع لتطوير "الجزيرة الخضراء"

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:54 م
بالفيديو.. عضو مجلس تنمية المجتمع التابع للرئاسة: تحرك سريع لتطوير "الجزيرة الخضراء" برنامج كل يوم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قالت الدكتورة سمية بهى الدين عضو المجلس التخصصى لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية، إنه لا يمكن الاعتماد على الفكر القديم لضبط الصرف الصحى وتنمية المبانى، لقرية الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ التى تعانى الإهمال، والذى لا يحدث التنمية المتكاملة، مشيرة إلى أن هناك تحرك سريع لحل المشكلة، بعد عرض المشكلة ببرنامج "كل يوم".

 

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، وراديو نغم FM، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أنه تم التوجه للجمعيات الأهلية، مثل المبادرة القومية ضد السرطان، ومؤسسات أهلية مثل "رمال"، وجمعيات الشباب، وتم التواصل مع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، ووزارة الرى، والاستشارى الذى أنشأ المخطط الاستراتيجى للصرف الصحى بكفر الشيخ، مردفة:"بدأنا 6 الصبح النهاردة".

 

وأوضحت أنه تم التواصل مع رجال أعمال بكفر الشيخ، وجامعة المتوسط للعلوم تتبرع بجزء لتنمية القرية، مؤكدة أن عملية التنمية لا بد أن تكون على مائدة مستديرة تكون الدولة طرف فيها، ويتم الجلوس على مائدة واحدة لبحث الموضوع. ولفتت إلى أن التنمية ليست مكان ولكن تنمية البشر كتطوير التعليم والمدارس والوحدات الصحية وعلاج فيروس سى وتنمية المرأة، موضحة بأنه يجب العمل على البنية التحتية بسرعة لإنقاذ القرية ثم وضع خطة متكاملة بطريقة منهجية.

 

وأكدت أن غداً سينزل فريق لعمل استبيان مع السكان لرفع الوضع الراهب الموجود، بالتعاون مع الرقابة الإدارية، لكى يتم الموضوع بطريقة مناسبة، ويوم الإثنين المقبل بتنزل مجموعة أكبر، وخلال أسبوع سيتم تقديم الخطة المتكاملة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة