"تنفيذى شمال سيناء" يكشف جهود الدولة فى إقامة المشروعات التنموية الكبرى

الأربعاء، 15 فبراير 2017 09:45 م
"تنفيذى شمال سيناء" يكشف جهود الدولة فى إقامة المشروعات التنموية الكبرى عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المجلس التنفيذى لشمال سيناء، اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عن جانب من جهود الدولة على أرض شمال سيناء فى إقامة مشروعات تنموية والاستعداد لإقامة مشروعات أخرى، ومنها تخصيص 532 مليون جنيه لتطوير شبكة مياه العريش، وتخصيص أرض المنطقة الصناعية بوسط سيناء، وحل مشاكل تردى خدمات الاتصالات، وإقامة منشآت خدمية جديدة بمراكز نخل وبئر العبد والحسنة.

 

وقال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم تخصيص 532 مليون جنيه لتطوير شبكة مياه العريش الجديدة للقضاء على مشكلات المياه، والحد من كميات الفاقد من الشبكات الحالية، وفى هذا الإطار يجرى من إنشاء محطتى التحلية لتوفير 10 آلاف متر مكعب من المياه قبل بداية فصل الصيف، ومن المقرر أن تضاف إليها محطات أخرى لتوفير نحو 40 ألف متر مكعب من المياه يوميا، لحل كل المشاكل المتعلقة بمنظومة المياه.

 

وكشف محافظ شمال سيناء عن صدور قرار جمهورى رقم 70 لسنة 2017 بإعادة تخصيص مساحة من الأراضى فى منطقة وسط سيناء لصالح المحافظة، لإقامة منطقة صناعية عليها لتكون قريبة من الثروات والمواد الخام اللازمة للصناعة، وتعد أكبر منطقة صناعية على مستوى الجمهورية.

 

وأعرب المجلس التنفيذى لمحافظة شمال سيناء عن التقدير لدور لجنة تنمية وإعمار سيناء فى دعم عمليات التنمية والمرافق الخدمية على أرض المحافظة، وقال محافظ شمال سيناء خلال الاجتماع، إن اللجنة تبذل جهودًا كبيرة فى إقرار عدد من المشروعات التنموية وتوفير الاعتمادات المالية لها، ولإقامة العديد من المرافق الخدمة لأهالى المحافظة ومتابعة المشروعات فى شتى القطاعات، وعلى وجه الخصوص الصحة ومياه الشرب والأمن والتضامن الاجتماعى، وعدد من القطاعات الأخرى.

 

وأكد أن اللجنة عقدت منذ عدة أيام مؤتمرا فنيا فى الجهاز الوطنى لتنمية سيناء، بحضور ممثلين عن شركات المحمول الثلاثة والشركة المصرية للاتصالات، ونائب رئيس الجهاز القومى للاتصالات، وتم بحث مشاكل الاتصالات فى المحافظة، وتحسين الاتصالات فى مختلف مناطق شمال سيناء، وتم الاتفاق على قيام الشركات بالصيانة الدورية للمحطات والأبراج بعد إجراء التنسيقات اللازمة، وأن يتم تركيب أجهزة الاستقبال لشركات المحمول على برج واحد لحلل مشكلة انقطاع الاتصالات وتحسينها على مستوى المحافظة.

 

وقرر المحافظ خلال الجسلة استبدال عدادات الكهرباء العادية فى جميع المصالح الحكومية بعدادات ذكية مسبوقة الدفع، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وطالب شركة الكهرباء بعمل حصر للمديريات والجهات التى قامت باستبدال العدادات العادية بعدادات ذكية، وذلك للعرض على مجلس الوزراء والوزارات المعنية.

 

كما شدد المحافظ على جميع المديريات والإدارات التابعة لها بعدم إبداء الرأى القانونى فى الموضوعات المعروضة أمام القضاء، مؤكدًا أن طلبات التخصيص للأراضى ملك الوحدات المحلية، وأن المطلوب تخصيصها لصالح الوحدة المحلية نفسها وليس لجهة أخرى يتم استصدار قرار تخصيص من المحافظ، أما بالنسبة لقرارات التخصيص التى يتم استصدارها من مجلس الوزراء فتكون إذا كان هناك جهتان، إحداهما صاحبة الولاية على الأرض، والثانية الجهة المستفيدة من قرار التخصيص .

 

كما طالب رؤساء مجالس المدن بتوفير أماكن مناسبة لإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة فى القرى التابعة، وذلك طبقا لكتاب اتحاد الصناعات المصرية، على أن يكون كل مجمع على مساحة فدان طبقا للمناسب والمتاح فى كل قرية، وأن يتم تخصيصه للأنشطة المختلفة المناسبة لطبيعة القرية، سواء كانت زراعية أو صناعية طبقا لطبيعة المكان والنشاط.

 

وقال المحافظ إنه تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 10 آلاف متر مربع فى حى نخل القديم بوسط سيناء، لإقامة مدرسة تعمل بنظام التعليم الشامل للطفل على غرار نموذج التعليم اليابانى، والموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 150 مترا مربعا فى منطقة قاطية ببئر العبد لإنشاء مكتب بريد عليها فى القرية.

 

وطالب المحافظ إدارة السياحة ومجالس المدن المعنية بالاستعداد للصيف المقبل وتجهيز شاطئ البحر بالمرافق اللازمة لخدمة المصطافين، وقرر تكليف مدير عام الصندوق الاجتماعى بالتنسيق مع مدير عام التضامن الاجتماعى والغرفة التجارية وإدارة الإنتاج فى المحافظة، لإقامة معارض شهرية لتسويق منتجات الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية ومنتجات البيئة السيناوية والشباب .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة