روسيا: طائراتنا لم تحلق قرب المدمرة "Porter" الأمريكية بالبحر الأسود

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:29 ص
روسيا: طائراتنا لم تحلق قرب المدمرة "Porter" الأمريكية بالبحر الأسود مقاتلات حربية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون أى طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية قد حلقت قرب المدمرة "Porter" الأمريكية بالبحر الأسود.

وقال المتحدث الرسمى باسم الوزارة اللواء إيجور كوناشينكوف فى بيان صدر ردا على الاتهامات من قبل البنتاجون: "إنه لم تكن هناك فى 10 فبراير الجارى أى حوادث متعلقة ناجمة عن تحليق طائرات عسكرية روسية قرب المدمرة "Porter" التابعة للقوات البحرية الأمريكية فى مياه البحر الأسود.

وأضاف كوناشينكوف، فى البيان الذى أوردته قناة "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء، إن جميع التحليقات لطائراتنا نفذت وتنفذ فوق المياه الدولية بالبحر الأسود بالتوافق مع القواعد الدولية ومتطلبات الأمن.

وأشار إلى أنه لو قامت المدمرة الأمريكية كما يقول البنتاجون بدورية عادية قرب روسيا واقعة على بعد عشرات آلاف الأميال عن سواحلها فإن الاندهاش من تحليقات عادية كذلك لطائراتنا فوق مياه البحر الأسود يعد أمرا غريبا جدا.

وتأتى هذه التصريحات على خلفية إعلان وزارة الدفاع الأمريكية فى وقت سابق عن وقوع 3 حوادث فى مياه البحر الأسود يوم 10 من الشهر الجارى بسبب التصرفات الخطيرة وغير المهنية لطائرات روسية اقتربت من المدمرة "Porter" الأمريكية - حسب إعلان البنتاجون-.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة