نائب يتقدم بطلب إحاطة بخصوص عدم دمج "الحقائب" بالتعديل الوزارى

الأربعاء، 15 فبراير 2017 12:11 م
نائب يتقدم بطلب إحاطة بخصوص عدم دمج "الحقائب" بالتعديل الوزارى على عبد الواحد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم على عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب احاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص عدم دمج الوزارات فى التشكيل الوزارى الجديد.

 

وأضاف عبد الواحد فى بيان صحفى له اليوم، الأربعاء: "أننا لم نجد أى حديث عن تقليص عدد الحقائب الوزارية عن طريق دمج بعض الوزارات مع بعضها إلا فى وزارتين فقط وهما التعاون الدولى والاستثمار، لافتاَ إلى أن الحكومة السابقة احتوت على 34 حقيبة وزارية لتجعل مصر الأولى عالمياَ فى عدد الحقائب الوزارية".

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تمتلك خطة واعدة وهى "استراتيجية التنمية المستدامة 2030" التى جاء من ضمن أهدافها الأساسية تقليص عدد الوزارات ليصل إلى 28 عام 2020، متسائلا: "لماذا لم نبدأ بهذه الوزارة "فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة؟".

 

وأضاف "عبد الواحد"، وفقًا لإحصائيات دولية، يبلغ عدد الوزراء فى أكبر دولتين على مستوى العالم كالتالي: الصين بها 18 وزيرًا رغم أن عدد سكانها نحو مليار ونصف المليار نسمة، وأمريكا يتراوح عدد وزرائها ما بين 14 إلى 21 وزيرًا فى ظل أن عدد سكانها نحو 319 مليون نسمة مشيراَ إلى أن زيادة عدد الوزارات يؤدى إلى تضارب فى المهام، ومركزية العمل بالإضافة إلى زيادة النفقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة