الجسر الموسيقى المصرى الفنلندى يحتفل بعامه العاشر بـ5 حفلات ومعرض صور

الخميس، 16 فبراير 2017 01:59 م
الجسر الموسيقى المصرى الفنلندى يحتفل بعامه العاشر بـ5 حفلات ومعرض صور مكتبة الإسكندرية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الجسر الموسيقى المصرى الفنلندى، على مدى عشرة أيام خلال مارس المقبل، بمرور 10 أعوام على تدشينه، وهو نفس عام احتفال فنلندا بمرور قرن على استقلالها.

وقال بيان صادر عن السفارة الفنلندية بالقاهرة، إن الجسر سيقيم الاحتفال فى القاهرة والإسكندرية.

والجسر الموسيقى المصرى الفنلندى، هو مبادرة من أفكار المايسترو وعازف البيانو الفنلندى الشهير رالف جوثونى، ويهدف لتعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وفنلندا، من خلال الجمع بين موسيقيين ومصريين من البلدين معًا فى عروض مشتركة.

ومنذ العام 2007  تحول الجسر الموسيقى إلى معبر مهم لعديد من مطربى الأوبرا والموسيقيين المصريين للانطلاق للعالمية، ويجمع الجسر بين الموهوبين الموسيقيين المصريين من دار أوبرا القاهرة، وأساطين الموسيقى والغناء الفنلنديين فى ورش عمل موسيقية وفصول للأساتذة المخضرمين وحفلات موسيقية مشتركة.

ويتم دعوة بعض الموسيقيين المصريين الشباب الواعدين لأكاديمية سافولينا الموسيقية الفنلندية، للمشاركة فى مهرجان سافولينا الدولى للموسيقى فى الصيف، وينظم المايسترو "جوثونى" وفريقه المحترف، خلال العام الجارى، ورش عمل موسيقية مع شباب المطربين والعازفين المصريين فى القاهرة والإسكندرية.

وبالإضافة لتلك الورش، يقدم الجسر المصرى الفنلندى 3 عروض فى القاهرة لعشاق الموسيقى الكلاسيكية وفنون الأوبرا، بشكل مجانى، تقدم فيها أشهر المقطوعات الكلاسيكية والأغانى الأوبرالية، تشمل حفلين لموسيقى الحجرة وحفلا للغناء الأوبرالى، ويُقام حفلين لأول مرة فى مكتبة الإسكندرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة