النوبارية للسكر: إنتاج 1200 طن يوميا من البنجر.. ونستهدف 125 ألف طن بـ2017

الخميس، 16 فبراير 2017 03:30 ص
النوبارية للسكر: إنتاج 1200 طن يوميا من البنجر.. ونستهدف 125 ألف طن بـ2017 الدكتور مختار خطاب رئيس مجلس إدارة شركة النوبارية لإنتاج سكر البنجر
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال الأسبق و رئيس مجلس إدارة شركة النوبارية لإنتاج سكر البنجر، عن بدء إنتاج السكر المحلى من البنجر، لافتًا إلى أن الشركة تنتج 1200 طن سكر يوميًا، وذلك بالتوازى مع إنتاج الشركات الأخرى، لتوفيره للمواطنين.

 

وأضاف خطاب، لـ"اليوم السابع"، أن الشركات بدأت فى إنتاج السكر من البنجر، موضحًا أن معدل الإنتاج يبلغ طن سكر من كل 7 أطنان بنجر أو من 6.8 طن بنجر فى حالة ارتفاع حلاوة السكر فى البنجر، لافتًا إلى أنه من المستهدف من إنتاج الشركة 125 ألف طن سكر خلال العام الجارى، متوقعًا أن يصل إلى 150 ألف طن سكر، وذلك فى حالة زيادة مساحات زراعة البنجر، خاصة أن الشركة تواصل إنتاج السكر لطرحة فى الأسواق خلال الأيام المقبلة.

 

جدير بالذكر أن معدل إنتاج السكر المحلى يبلغ مليون و100 ألف طن من قصب السكر، إضافة إلى مليون و300 ألف طن من البنجر، ويتم تم تلبية باقى الاحتياجات عبر الاستيراد من الخارج، لتعويض الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، والتى تتراوح بين 800 ألف ومليون طن سنويًّا، خاصة أن معدلات الاستهلاك من السكر تصل إلى 3 ملايين و100 ألف طن سنويًّا، فى حين أن الإنتاج المحلى يكفى 75% من الاحتياجات فقط.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اللصوص من الموظفين المجرمين اعداء مصر و المصرين

يجب علي كل مسئول تنزيل سعر السكر الي ما كان عليه قبل الازمة المصطنعة من عدماء الضمير و الاخلاق

الي 4.5 جنيه للكيلو . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة