يحيى قلاش: بضع عشرات كلفوا بإحداث انقسام لعمومية 4 مايو وخاب ظنهم

الخميس، 16 فبراير 2017 06:18 م
يحيى قلاش: بضع عشرات كلفوا بإحداث انقسام لعمومية 4 مايو وخاب ظنهم يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت لجنة الأداء النقابى مساء اليوم الخميس لقاء مع يحيى قلاش نقيب الصحفيين والمرشح لمقعد النقيب فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة والمقرر إجراؤها فى مطلع شهر مارس المقبل بحضور عدد من الصحفيين داخل النقابة وعرض ملامح برنامجه الانتخابى.
وأكد يحيى قلاش، أن الانتخابات المقبلة غير مسبوقة وليست مجرد رقم يضاف للانتخابات السابقة، وعنوانها الحقيقى ليس له علاقة بالعناوين التى تمت قبل ذلك، وليست انتخابات الكرامة والتشهير بتيار سياسى وليست انتخابات تعيد كرامة المهنة ولا يمكن أن تكون موسم التنازل عن كرامة الصحفيين لأننا دافعنا عن كرامة النقابة. 
وأضاف قلاش خلال لقائه مع الصحفيين، أن 5 آلاف صحفى وصلوا النقابة يوم 4 مايو غاضبين وكنت ضمنهم، لأن الجهاز العصبى للنقابة يتعرض لأفعال غير مسبوقة، ويحتاج لوقفة غير مسبوقة، وسيضاف للأجيال العظيمة أنها تدافع عن وحدة الصحفيين ومن كلفوا بإحداث انقسام الجمعية العمومية خاب ظنهم والاجتماعات التى تمت أدت لوحدتنا، لأنهم بضع عشرات فى مواجهة آلاف الصحفيين.

 واستطرد أن الجمعية العمومية يوم 4 مايو أكدت أن الكيان له رب يحميه وجمعية عمومية تحميه وكانت رسالة، وأتصور أن ذلك هو العنوان الحقيقى لهذه الانتخابات، ونحاول حاليا نفرغ هذا الأمر من مضمونه والمهنة التى تنهار ننقذها والخدمات ستأتى أنهارا للنقابة والجبهة التى تصدعت مع الدولة ستلتئم.

وتابع: هذا المجلس الذى تصور البعض أنه انشغل بأمور أخرى غير خدمة الصحفيين والدفاع عن حقوقهم فحان الوقت لنضع الصحفيين معنا بالشكل الكافى وهو ما لم نستطع عرضه بالسابق، حيث فصلت تماما الأزمة وتداعياته ولا أعتبرها شعارى الانتخابى ولا أتاجر بها وليس هناك جريمة، ولكن الجريمة هى التى ارتكبت فى حق هذه النقابة واستطعت أن أفصل بين تداعياته وعملى داخل النقابة.
وذكر أن المطالبات بسحب الثقة إهانة لاختيارات الجمعية العمومية التى اختار وتقرر وتستبعد وتحاسب متابعا الدولة مش بتاعت حد وليس ملك لجهاز وأنا بتاع الدولة مش أمن الدولة والخلاف مع مؤسسة من مؤسسات الدولة مشروع قائم ومتكرر بتاريخ النقابة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة