كوريا الجنوبية وبولندا تبحثان التعاون الاقتصادى فى مجال العلوم والطاقة

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:39 م
كوريا الجنوبية وبولندا تبحثان التعاون الاقتصادى فى مجال العلوم والطاقة وزير خارجية كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن كوريا الجنوبية، وبولندا، اتفقتا على توسيع التعاون الاقتصادى فى مجال العلوم والطاقة ومجالات أخرى.

وقال وكالة أنباء يونهاب، الكورية الجنوبية، أنه تم التوصل إلى الاتفاق فى اجتماع للجنة الاقتصادية المشتركة الذى عقد فى وارسو، بين نائب وزير الخارجية الكورى الجنوبى للشئون الاقتصادية، لى تاى هو، ونظيره البولندى تاديوسز كوسينيسكى، وفقا للوزارة.

وقالت الوزارة، إنه تم بحث التعاون فى مجموعة واسعة من المجالات بما فيها الصناعية، العلوم والتكنولوجيا، البحث والتطوير، الطاقة والحكومة الإلكترونية، وعلى وجه الخصوص، وعد الجانبان بالعمل معًا لمساعدة الشركات الكورية الجنوبية للتقدم فى سوق البنية التحتية فى بولندا، وكجزء من الجهود الرامية إلى المضى قدما نحو المزيد من الراحة لرجال الأعمال الكوريين، ناقش المسئولون تدابير مثل تقصير الوقت اللازم لإصدار التأشيرات والاعتراف برخص القيادة الكورية فى الدولة الأوروبية.

وأضافت الوزارة، أن المسئولين أيضًا استكشفوا سبل التعاون من خلال ما يسمى بمجموعة فيزيجراد، التى تتكون من بولندا والمجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا، وترأس بولندا الهيئة التعاونية الاقليمية هذا العام.

وأطلقت اللجنة الاقتصادية المشتركة فى عام 2004 لتعزيز التبادلات بين البلدين، وكان اجتماع هذا الاسبوع الرابع من نوعه منذ إنشائها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة