مرشح رئاسة الكاف لـ"حياتو": وقتك انتهى

الجمعة، 17 فبراير 2017 05:02 م
مرشح رئاسة الكاف لـ"حياتو": وقتك انتهى عيسى حياتو وأحمد أحمد مرشحي انتخابات رئاسة الكاف
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد أحمد أحمد، رئيس اتحاد كرة القدم فى مدغشقر، بالاستعانة بنجوم الكرة الأفريقية فى تسيير الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، حال فوزه فى انتخابات رئاسة "الكاف"، المحدد لها مارس المقبل بالعاصمة الاثيوبية "أديس أبابا".

 

وقال أحمد أحمد، فى تصريحات نقلتها صحيفة "الشروق" الجزائرية، "عيسى حياتو يتولى رئاسة الكاف منذ 29 عاماً، وأرى أن الوقت حان لرحيله وتسليم الراية إلى شخص آخر، لاسيما وأن الرجل الكاميرونى لم يعد يمتلك الحلول للمشاكل التى تواجه الاتحاد الأفريقى، كما أن ظروفه الصحية ليست على ما يرام".

 

أضاف، "حال فوزى بانتخابات رئاسة الكاف، سأجلب خيرة نجوم الكرة الأفريقية الذين إعتزلوا اللعبة للمشاركة فى تسيير أعمال الاتحاد القارى، اتطلع لتغيير نمط سير العمل داخل الاتحاد الأفريقى، بما يخدم مصالح القارة السمراء".

 

وكان السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم" فيفا"، استعان بعدد من نجوم الساحرة المستديرة المعتزلين، لتطوير اللعبة مثل الارجنتينى دييجو أرماندو مارادونا والهولندى ماركو فان باستن.

 

يذكر أن أحمد أحمد، رئيس اتحاد كرة القدم فى مدغشقر، وأحد أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى ينافس عيسى حياتو على رئاسة "الكاف".

 

 ويتعامل المرشح ضد حياتو بمنطق قوة، بحكم الدعم الذى يلقاه من العديد من الدول المنتمية لاتحاد أفريقيا الجنوبية لكرة القدم "كوسافا" الذى سيشهد إعلان 14 اتحادا وطنيا عقب الاجتماع الطارئ الذى تم الدعوة إليه من جانب هذة الدول ويعقد فى زيمبابوى يوم 24 فبراير الجارى.

 

يشار إلى أن اتحاد "كوسافا" يضم اتحادات جنوب أفريقيا وزامبيا وزيمبابوى وأنجولا وموزمبيق ومالاوى وليسوتو والسيشل وبوتسوانا ومدغشقر وسوازيلاند وناميبيا وموريشيوس وجزر القمر.

 

فى ذات الصدد، هدد عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، بتوقيع عقوبات قاسية على الاتحادات الـ 14 حال حضورها للاجتماع المزمع، بداعى أنه يستهدف ضرب استقرار "الكاف"، كما أن هذا الاجتماع لا يخضع لقوانين ولوائح الاتحاد الأفريقى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة