بيل جيتس يحذر من انتشار وباء سيفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام

السبت، 18 فبراير 2017 06:41 م
بيل جيتس يحذر من انتشار وباء سيفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت
ميونخ (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت ، أمام مؤتمر الأمن فى ميونيخ أن على الأسرة الدولية أن تدرك بأن عليها الاستعداد فى أسرع وقت لانتشار وباء عالمى.

وقال جيتس إنه "من المحتمل" وقوع كارثة على المستوى العالمى وأخذ على سبيل المثال وباء إيبولا الذى انتشر فى دول غرب إفريقيا فى 2014 و2015 و أشار إلى احتمال تطوير فيروس "لأغراض إرهابية"، وأضاف جيتس خلال الاجتماع السنوى لوزراء خارجية من دول العالم "يقول خبراء الأوبئة أن فيروسا ظهر بشكل طبيعى أو كان بأيدى إرهابى ينتشر فى الجو بسرعة ويمكنه أن يفتك ب30 مليون شخص فى أقل من عام".

وتابع جيتس أمس الجمعة، "من المرجح أن يشهد العالم انتشار مثل هذا الفيروس خلال السنوات ال10 أو ال15 المقبلة"، وأضاف "لهذا السبب نعرض انفسنا للخطر من خلال تجاهل الرابط بين الأمن الصحى والأمن العالمي".

ودعا جيتس الدول إلى الاستثمار فى الابحاث للتوصل إلى تكنولوجيات قادرة على تطوير لقاحات خلال أشهر، وقال جيتس ايضا أن على الأسرة الدولية أن تستعد لانتشار وباء ما بالجدية نفسها التى كانت تستعد فيها لهجوم نووى خلال الحرب العالمية الثانية، وأكد أن "الكلفة الاجمالية للاستعداد لانتشار وباء تقدر ب3,4 مليار دولار سنويا، والخسائر السنوية التى قد يسببها قد تبلغ 570 مليار دولار".










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لن يدمر مصر بالذات الا مثل هذا الفيروس، بسبب تكدس السكان بطريقه بشعه!!!

اهل الشر حتما سيفعلونها معنا، فهل نحن مستعدون ؟!! لا ارى ذلك مع انتشار المزيد من العشوائيات المرعبة كل يوم، والمزيد من تلوث المياه بالصرف الصحى من المبانى العشوائية على ضفاف النيل والترع والتى تصرف فيها مباشرة من اسوان الى رشيد ودمياط، فى ظل عجز كامل من الدولة على التصدى والمواجهه!! هل عندنا الكوادر والعلماء والمعامل ومصانع الادوية والخامات ثم المستشفيات واطقمها المدربه على الكوارث الوبائية...الخ ما يمكننا من انتاج امصال وادوية لعلاج 100 مليون مصرى لو انتشر وباء خطير ؟؟!! اتمنى هذا لأن بصراحة الحرب البيولوجيه هى الاخطر والأخبث، والأكثر احتمالا مع مصر بالذات، ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل سعيد

...........

ما هى علاقة ميكروسوفت بالحروب الجرثومية حاجة غريبة ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

تطوير الفيروسات الفتاكة تحتاج لتكنولوجيا متقدمة

و هذه التكنولوجيا المتقدمة موجودة بالفعل في بعض الدول التي تعمل علي تطوير ترسانتها من الاسلحة البيولوجية و في مقدمتها امريكا و اسرائيل و روسيا. فالوباء العالمي الذي يتحدث عنه بيل جيتس سوف ينتج عن فيروس قاتل يخرج من معامل هذه الدول بطريقة ما مثلما خرج فيروس الايدز عن السيطرة و تم اتهام قرود افريقيا بانها السبب وراء ظهوره.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة