بالصور.. مأساة أرملة وأولادها الـ5 بسوهاج يعيشون على التبرعات ويطالبون بمعاش

الأحد، 19 فبراير 2017 02:54 م
بالصور.. مأساة أرملة وأولادها الـ5 بسوهاج يعيشون على التبرعات ويطالبون بمعاش سيدة تطالب بمعاش تضامن اجتماعى بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل  منزل مبنى من الطوب البلوك مسقوف بالبوص من الداخل ولا يوجد بداخله شىء سوى حصيرة قديمة بنجع أبو زيد عمرو بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، تعيش أسرة فقيرة مكونة من 5 أفراد، فرب هذه الأسرة متوفى منذ عدة سنوات، وتقوم الأم وتدعى إلهام 45 عاما برعاية أبنائها الخمسة وسط الفقر المدقع، فهى لا تملك شيئا وتعيش على المساعدات فقط ولا يجدون قوت يومهم.

 

المنزل عبارة عن غرفتين ضيقتين مبنى من الطوب البلوك ومسقوف بالبوص لا يوجد بداخله شىء سوى بعض الأوانى القديمة وحصيرة فقط تنام عليها الأسرة على الأرض وعندما تحدثت إلى السيدة تشعر أن حزنا شديدا يرتسم على وجهها من شدة المآسى التى تعانيها منذ سنوات ورحيل زوجها فهى لا تتقاضى معاشا اجتماعيا وتعيش على تبرعات الأهالى ولديها 5 أبناء فى مراحل التعليم المختلفة بالإضافة إلى عدم قدرة الأم على إطعام أبنائها.

 

انتقل "اليوم السابع" إلى نجع أبو زيد عمرو بمركز أخميم  وقالت فى البداية إلهام أحمد 45 سنة أنها تعيش مأساة حقيقية وأبنائها منذ رحيل زوجها والذى كان يعمل عاملا باليومية فلديها 5 أبناء فى مراحل التعليم المختلفة لا تستطيع الانفاق عليهم، مما يضطرها إلى تلقى المساعدات من الجيران والعيش على التبرعات.

 

وتضيف إلهام والحزن يكسو وجهها قائلة "بنام على الأرض معندناش سراير ننام عليها ولا أى شىء ونعيش حياة صعبة ولولا مساعدات الجيران وأهل الخير  كان زمانا متنا من الجوع" فلا يجد طعاما فى المنزل باليوم والاثنين وننتظر التبرعات حتى ابنتى الكبيرة محتاجة جهاز ولكن اليد قصيرة.

 

وتضيف إلهام أن أبنائها يضطرون إلى الذهاب إلى مدارسهم سيرا على الأقدام لعدم وجود نقود فقد تركنا زوجى الراحل بلا أى مصدر دخل ولا نتقاضى معاش للشئون الاجتماعية أو تكافل وكرامة وظروفنا المادية تحت الصفر وأحيانا نظل بلا طعام يوم كامل وحاولت مرارا وتكرارا العمل للانفاق على أبنائها إلا أنها لم تجد فاضطرت إلى قبول المساعدات للعيش مثل "البنى آدمين".

وتطالب إلهام ، مديرية الشئون الاجتماعية بتوفير معاش تضمان اجتماعى لها أو تكافل وكرامة للإنفاق على أبنائها فيكفى الحياة المأساوية التى تحوطهم من كل الجوانب والفقر المدقع والذى يعيشون فيه منذ سنوات طويلة.

 

فيما قال نجلها جابر فى المرحلة الإعدادية إن حالتهم المادية الصعبة دفعتهم إلى قبول التبرعات، خاصة وأنه يقوم يوميا وأخواته بالذهاب إلى المدرسة سيرا على الأقدام لعدم وجود نقود، فهم يعيشون على الكفاف، ويطالب جابر المسئولين بمحافظة سوهاج  بصرف معاش تضمان اجتماعى لهم أو تكافل وكرامة لكى يعيشوا مثل غيرهم فيكفى السنوات الصعبة التى عاشوها منذ رحيل والدهم.

 

للتواصل ت 01114848749 – 01066299778

 

 الهام ونجلها جبر
الهام ونجلها جبر

 

 السيدة تطالب بمعاش تضامن اجتماعى
السيدة تطالب بمعاش تضامن اجتماعى

 

 احدى الغرف من الداخل
احدى الغرف من الداخل

 

 المنزل بلا أسقف
المنزل بلا أسقف

 

 المنزل من الخارج
المنزل من الخارج

 

 غرفة داخل المنزل
غرفة داخل المنزل

 

 الأسرة تعيش على المساعدات
الأسرة تعيش على المساعدات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة