معتز عبد الفتاح بـ"حلقة وصل": المنطقة العربية على رمال متحركة وبلا عضلات

الأحد، 19 فبراير 2017 11:45 م
معتز عبد الفتاح بـ"حلقة وصل": المنطقة العربية على رمال متحركة وبلا عضلات معتز بالله عبد الفتاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن أمريكا فى الوقت الحالى شديدة العداء لكل ما هو ضد إسرائيل، كما أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يرى أن إسرائيل دولة مهددة، وأعلن التزامه بأمن إسرائيل وألقى العبء على الطرف الفلسطينى، كما لو كانت فلسطين هى من قامت باحتلال إسرائيل، فلم يعد هناك حل سوى توحيد العرب. وتابع: "المنطقة العربية فى رمال متحركة، من الصعوبة تجميعها، مفيهاش حد يقدر يفرد عضلاته".

 

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال برنامجه "حلقة وصل"، المذاع عبر فضائية "ON live"، أن إدارة باراك أوباما، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، رحلت ولم يكن لها أى دور يذكر فى حل الصراع العربى الإسرائيلى، موضحًا أن حل القضية الفلسطينية يأتى إما عن طريق أمريكا أو تحالف العرب.

 

وقال أستاذ العلوم السياسية، إن رئاسة الجمهورية أكدت أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماع مع كل من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكى السابق جون كيرى فى العقبة العام الماضى، كان لبحث القضية الفلسطينية، موضحًا أنه متفهم ذلك، حيث إن المفاوضات يجب أن تكون سرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة