رواد "فيس بوك": سرقة تمثال من حديقة أنطونيادس بالإسكندرية

الإثنين، 20 فبراير 2017 12:42 م
رواد "فيس بوك": سرقة تمثال من حديقة أنطونيادس بالإسكندرية الصورة المتداولة للتمثال
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك" صورة لتمثال، قالوا إنه سرق من حديقة انطونيادس شرق الإسكندرية، لكن لم يتحدد ما إذ كان التمثال أثريا من عدمه، رغم أن رواد الموقع الأشهر يؤكدون إنه أثري ويعود للعصر الرومانى.

 

من جانبه، أكد اللواء وحيد رضوان، رئيس حى شرق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحى لم يصله بلاغات بأى حوادث سرقة بالحديقة التى تقع بمحيطه، وأشار إلى أن الإشراف على الحديقة يقع تحت مسئولية وزارة الزراعة بصفتها تحتوى على مجموعة من الأشجار النادرة.

والسياق ذاته، قال الدكتور مصطفى بخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن إدارة حدائق انطونيادس تقع تحت مسئولية معهد بحوث البساتين بالقاهرة، وأن مديرية الزراعة ليست لها أى سلطة عليها، مبيناً أن المديرية حاولت تطوير الحدائق بعد إهمالها، إلا أنه تم الاصطدام بالتبعيات الإدارية وتوقفت عمليات التطوير، وحول شائعة سرقة التمثال أكد أنه لم يصل أى بلاغ إلى الوزارة بشأن هذا.

وأوضح مصطفى رشدى، مدير إدارة آثار الإسكندرية والساحل الشمالى، إن الإدارة لم يصل إليها أى بلاغات بحادث سرقة لتمثال أنطونيادس، وأن إدارة التماثيل بالحديقة أو الميادين العامة تقع تحت إدارة الجهة المسئولة مباشرة عقب تسليم تلك القطع إليها.

 

يذكر أن الإسكندرية شهدت واقعة مماثلة العام الماضى، وأثيرت شائعة حول سرقة تمثال "كاتمة الأسرار" بميدان الخرطوم بالأزاريطة، وتبين أنه تمثال منسوخ وتحطم بفعل العوامل الجوية نظرا لهشاشة المادة المصنوع منها.

 
 
الصورة المتداولة للتمثال
الصورة المتداولة للتمثال

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة