قادة الاطلسى والاتحاد الاوروبى يستقبلون نائب الرئيس الاميركى للمرة الأولى

الإثنين، 20 فبراير 2017 07:36 ص
قادة الاطلسى والاتحاد الاوروبى يستقبلون نائب الرئيس الاميركى للمرة الأولى مايك بنس نائب الرئيس الأميركى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى نائب الرئيس الأميركى مايك بنس، قادة الاتحاد الاوروبى وحلف شمال الاطلسى فى بروكسل الاثنين، اليوم الاخير من رحلته الرسمية إلى أوروبا حيث حرص على طمأنة الشركاء التاريخيين للولايات المتحدة بشأن نوايا الرئيس دونالد ترامب.

وسيجرى بنس صباح الاثنين محادثات مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبى فيديريكا موغيريني، ورئيس الاتحاد دونالد توسك ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر، قبل ان يجتمع بعد الظهر بالامين العام للحلف الاطلسى ينس ستولتنبرغ.

وتشكل بروكسل حيث استقبل رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشال بنس على العشاء مساء الاحد، المحطة الاخيرة من جولة بنس الاوروبية.

وسعى بنس خلال هذه الرحلة الى تهدئة قلق الاوروبيين، مشيرا مرات عدة الى انه يتحدث باسم ترامب. واكد بنس ان الالتزام الاميركى حيال الاطلسى "ثابت" وتحدث عن "اوروبا اكبر حليف" للولايات المتحدة وشدد على قيم الديموقراطية والعدالة.

ويفترض ان يؤكد من جديد الاثنين هذه المواقف بينما تبدو الادارة الاميركية الجديدة اكثر ميلا الى الانعزالية والنزعة القومية واقل حرصا على العلاقات بين ضفتى الاطلسى من الادارات السابقة.

وكانت موجيرينى التى تشدد على الاهمية التى توليها اوروبا لقضايا مثل مكافحة ارتفاع حرارة الارض وعمل الامم المتحدة بفاعلية فى قضايا عدة بينها مثلا النزاع بين اسرائيل والفلسطينى، خرجت مرات عدة عن تحفظها منذ تولى ترامب الرئاسة.

وقبل عشرة ايام دعت فى واشنطن الولايات المتحدة الى "الامتناع عن التدخل فى السياسة الاوروبية"، وذلك ردا على سؤال عن معلومات موقع الكترونى مؤيد لترامب بشأن التأثير على الانتخابات التى ستجرى هذه السنة فى فرنسا وبريطانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة