محمد العرابى: أمريكا تقدر دور مصر فى فرض الاستقرار على المنطقة

الأربعاء، 22 فبراير 2017 07:10 ص
محمد العرابى: أمريكا تقدر دور مصر فى فرض الاستقرار على المنطقة سامح شكرى ومحمد العرابى
هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد العرابى وزير الخارجية السابق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن سامح شكرى وزير الخارجية، يتحرك بشكل قوى فى كثير من الملفات الهامة مما يحقق الاستفادة للدولة ويدعم مواقفها.

 

وفيما يخص زيارة وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية المقرر لها 25 فبراير الجارى والملف الذى يجب أن يؤكد علية "شكرى" خلالها مع الإدارة الأمريكية الجدية قال "العرابى": "موقفنا من عملية السلام أمر مهم جدا، لأن موقف الإدارة الأمريكية المتردد بالنسبة لعملية السلام سيكون له تبعات كثيرة وبالتالى نريد وضع القواسم المشتركة قبل مصادر الخلاف".

 

وأضاف "العرابى" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "عندما نضع القواسم المشتركة مع الإدارة الأمريكية سيساعد ذلك على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.. أمريكا تقدر تماما دور مصر فى مكافحة الإرهاب وفرض الاستقرار فى المنطقة وهذه جوانب إيجابية ستحكم زيارة الوزير لواشنطن". وعن موعد زيارة وفد البرلمان المصرى للكونجرس الامريكى قال "العرابى"،: بيتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية ولازم السفارة تقول الموعد المناسب لها، لتكون لها نتائج تخدم العلاقات ويجب أن يكون هناك تنسيق بين الخارجية والبرلمان".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة